ولي العهد السعودي: سنعود للإسلام الوسطي المنفتح.. ولن نضيع 30 عاما أخرى مع التطرف

"لن نضيع 30 عاما أخرى في التعامل مع الأفكار المتطرفة، وسنعود للإسلام الوسطي المنفتح"، هذا ما شدد عليه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اليوم أمام كبار قادة الاستثمار في العالم، خلال افتتاح فعاليات اليوم الأول من أعمال "مبادرة مستقبل الاستثمار" من الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأكد بن سلمان في كلمته اليوم :"سنعود إلى ما كنّا عليه من الإسلام الوسطي المعتدل والمنفتح، وسناسهم في تنمية وطننا والعالم"، بحسب تغريدات لوكالة الأنباء السعودية الرسمية نقلتها عن ولي العهد.

وتابع :"سوف نقضي على أصحاب الأفكار المتطرفة وسنعيش حياة طبيعية".

من جهة أخرى، وحول مشروع "نيوم" الجديد: الذي أطلقه بن سلمان اليوم، قال: الفرق بين مشروع نيوم الجديد، والمدن الحاليه التقليدية كالفرق بين نوكيا القديم وآيفون 8 هذا ما سوف نعمله"، وأظهر ولي العهد كلا الهاتفين أمام الحضور لتوضيح الفرق.

وأردف ولي العهد السعودي :"البداية من الصفر في مشروع نيوم يمنحه ميزة كبيرة ، والمشروع ضخم جدا وهو للحالمين فقط"، مضيفا "المستثمرون ورجال الأعمال سيساهمون في صياغة أنظمة نيوم".

وزاد بن سلمان "الطائرات من دون طيار ستكون إحدى وسائل النقل في مشروع نيوم الجديد"، وفقا لقوله .  

"كل عناصر النجاح موجودة لخلق شيء عظيم وكبير داخل المملكة، ونسعى إلى أن تكون الأحلام واقعاً في مشروع نيوم".

وقال بن سلمان :"نريد أن نحجز مكانا في مستقبل العالم".

واستدرك بن سلمان قائلا :"الحلم سهل لكن التطبيق والتحقيق صعب.. فنحن نريد أن نضنع إبداع جديد والأمر يحتاج لوقت"، وأردف :"التحدي يتمثل في تقديم إبداع وانجاز كبير في وقت قصير".

وكشفت وكالة الأنباء السعودية (واس) الرسمية  تفاصيل عن مشروع "نيوم" ويقع في شمال غرب المملكة،  وقالت إنه يشتمل على أراضٍ داخل الحدود المصرية والأردنية، حيث سيوفر العديد من فرص التطوير بمساحة إجمالية تصل إلى 26,500 كم2.

والمشروع هو منطقة خاصة ممتدة بين ثلاث دول، تشمل وجهة حيوية جديدة تقع شمال غرب المملكة، وتسعى لتصبح محوراً يجمع أفضل العقول والشركات معاًلتخطي حدود الابتكار إلى أعلى مستويات الحضارة الإنسانية.

كما قدرت نسبة مساهمة مشروع "نيوم" في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بـ  100 مليار دولار بحلول عام 2030.

التعليقات