لاستنادهما لمصادر مجهولة.. برلماني مصري ينتقد تغطية "رويترز" و"بي بي سي" لحادث الواحات

انتقد النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الاحرار بمجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الانسان بالمجلس بشدة وكالة رويترز وشبكة "bbc" بشأن تغطيتهما غير الدقيقة وغير المهنية للحادث الارهابى بالواحات البحرية بالجيزة الذي أسفر عن استشهاد 16 من قوات الشرطة المصرية.

ووصف عابد ،فى بيان صحفي اليوم، ما نشرته رويترز وبى بى سى حول عدد الشهداء من قوات الشرطة بانه كذب وتضليل، مؤكدا أنه فى الوقت الذى تحارب مصر الارهاب نيابة عن العالم نجد وسائل الاعلام العالمية تقوم بنشر الأكاذيب من اجل بلبلة الرأى العام.

وتساءل: كيف لاثنتين من أكبر وسائل الإعلام في العالم أن تقعا في أخطاء مهنية فادحة أبرزها:الاستناد الى مصادر أمنية لم تحددهما، بينما لم تنتظر أي منهما أو تلجأ الى السلطات الأمنية الرسمية لكي تحصل منها على المعلومات الحقيقية..بما يخالف القواعد المهنية المتعارف عليها دولياً في تغطية العمليات الإرهابية، التي قد تستلزم مواجهتها الأمنية الانتظار لبعض الوقت حتى إعلان المعلومات الرسمية عن نتائجها.

واتهم البيان وسائل الاعلام العالمية التى تبث مثل هذه الاكاذيب بأن اهدافها خبيثة خاصة انه لم يصدر اى بيان رسمى بشأنها لدرجة ان وسائل الاعلام العالمية تجاهلت البيان الرسمى لوزارة الداخلية واستمرت فى بث أخبارها الكاذبة والمفبركة، حسب تعبيره.

التعليقات