تفتيش مقر رئاسة "بي إم دبليو" في ميونيخ

أكدت شركة صناعة السيارات الألمانية "بي إم دبليو" قيام مسؤولي مكافحة الاحتكار وحماية المنافسة في الاتحاد الأوروبي بتفتيش مقر رئاستها في مدينة ميونيخ الألمانية خلال الأسبوع الحالي كجزء من تحقيق بشأن مشاركة شركات السيارات الألمانية الكبرى في تكتل احتكاري غير قانوني منذ التسعينيات.

وقالت المفوضية الأوروبية إن مسؤولي مكافحة الاحتكار "نفذوا عملية تفتيش غير معلنة في مباني إحدى شركات صناعة السيارات في ألمانيا"، ولم يكشف بيان المفوضية اسم الشركة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

جاء تحرك المفوضية الأوروبية في أعقاب نشر تقارير إعلامية في ألمانيا في يوليو الماضي عن انضمام "بي إم دبليو" و"فولكسفاغن" و"أودي" و"بورشه" و"دايملر" لصناعة السيارات إلى تكتل احتكاري سري منذ التسعينيات، حيث كانوا يناقشون معايير ووسائل التحكم في الانبعاثات الغازية في سياراتها.

وجاء الكشف عن هذا التكتل الاحتكاري في الوقت الذي تحاول فيه صناعة السيارات الألمانية استعادة ثقة الرأي العام فيها بعد تفجر فضيحة تلاعب "فولكس فاجن" منذ عامين تقريبا باستخدام برنامج كمبيوتر معقد للتلاعب في نتائج اختبارات معدلات العوادم في الملايين من سياراتها التي تعمل بمحرك ديزل (سولار) في مختلف أنحاء العالم.

التعليقات