مصر.. تشييع جثمان صائد "الخلايا الإرهابية" (صور)

في جنازة مهيبة شيعت أعداد غفيرة من المصريين جثمان المقدم أحمد فايز، أحد ضحايا اشتباكات الواحات، اليوم السبت، من مسجد الحصري في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وسط حزن المشيعين.

وتقدم الجنازة والد الشهيد، وأمّ المصلين في الجنازة، التي حضرها أصدقاء الشهيد وأقاربه، فيما انهارت والدته من البكاء.

ولم تكن مداهمة بؤرة الواحات الإرهابية، العملية الأولى للشهيد أحمد فايز المقدم بالأمن الوطني لضبط عناصر إرهابية، ففي الأعوام الأخيرة ساهم الرجل في ضبط عشرات الإرهابيين في القضيتين المعروفتين بـ"خلية الصواريخ" و"جند الشام".

وكان فايز مسئولاً عن ملف الإرهاب في محافظة الجيزة، وتخرج من كلية الشرطة عام 1995، والتحق بالأمن الوطني، وهو شاهد الإثبات الأول بقضية "خلية الصواريخ" ومجري التحريات بالقضية والمسؤول عن ضبط المتهمين البالغ عددهم 36 متهماً، وذلك في القضية رقم 396 جنايات أمن الدولة، والتي قضت المحكمة بمعاقبة 22 منهم بالسجن المؤبد، و3 سنوات لـ6 آخرين، وبراءة 8 متهمين، لاتهامهم بتشكيل خلية إرهابية لاستهداف المنشآت الحيوية ورجال الجيش والشرطة عقب فض اعتصامي تنظيم الإخوان الإرهابي "رابعة والنهضة".

كما تولى فايز، مسؤولية جمع التحريات في قضية "جند الشام"، وشارك في القبض على المتهم أحمد عبد الوهاب، وقضت المحكمة بمعاقبته حضوريًا بالسجن 10 سنوات، والمؤبد غيابياً للمتهم للثاني على محمد سمير، لإدانتهما باستهداف رجال الشرطة والجيش عن طريق زرع المفرقعات بأماكن تمركزهم.

وأعلنت الداخلية المصرية، في بيان لها، استشهاد 16 ضابطاً ومجنداً من قوات الشرطة، وأُصيب 12 آخرين أمس، إثر مواجهات مع عناصر إرهابية، في بؤرة إرهابية بالكيلو 135 في الواحات البحرية بالجيزة.

التعليقات