الإمارات.. عبدالله بن زايد يستقبل وزراء خارجية دول الباسيفيك (صور)

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دبي اليوم، عددا من وزراء خارجية دول جزر الباسيفيك الذين يزورون الدولة لحضور الاجتماع السنوي الدولي للمشاركين الدوليين في "إكسبو دبي 2020".

فقد التقى ريمبنك باتو وزير خارجية بابوا غينيا الجديدة وبارون واكا وزير خارجية ناورو وتاوكيلينا فينيكاسو وزير خارجية توفالو وميلنر توكازا وزير خارجية جزر سليمان.

ورحب خلال اللقاء بوزراء خارجية دول جزر الباسيفيك مؤكدا حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع دول الباسيفيك في شتى المجالات لاسيما المجالات الاقتصادية والاستثمارية والطاقة المتجددة.

وشدد عبدالله بن زايد على أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودول جزر الباسيفيك تشهد تطورا ملحوظا مؤكدا الحرص على تنميتها والانطلاق بها نحو آفاق أرحب.

من جانبهم أشاد وزراء خارجية بابوا غينيا الجديدة وناورو وتوفالو وجزر سليمان بجهود الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودولهم.

و أكد الوزراء الحرص على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع دولة الإمارات في شتى المجالات مشيدين بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على المستويين الإقليمي والدولي ودعمها تنفيذ العديد من مشاريع التنمية في دول جزر الباسيفيك خاصة في مجال الطاقة المتجددة.

و وقع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، مذكرة تفاهم مع بارون واكا وزير خارجية ناورو بشأن الإعفاء من متطلبات تأشيرة الدخول بين البلدين .

كما وقع عبدالله بن زايد، مذكرة تفاهم مع معالي ميلنر توكازا وزير خارجية جزر سليمان بشأن الإعفاء من متطلبات تأشيرة الدخول بين البلدين.

و شهد توقيع ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي العضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة اكسبو دبي 2020 وتاوكيلينا فينيكاسو وزير خارجية توفالو ومعالي ميلنر توكازا وزير خارجية جزر سليمان، عقد مشاركة كل من توفالو وجزر سليمان في إكسبو دبي 2020.

حضر اللقاء ريم بنت ابراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.

التعليقات