رئيس الوزراء اليمني يأمر بإغلاق محلات الصرافة غير المرخصة لضبط المتلاعبين

أمر رئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، البنك المركزي اليمني (عدن) بضرورة إغلاق محلات الصرافة غير المرخصة، وضبط المتلاعبين للحفاظ على استقرار العملة في بلاده.

وقال "بن دغر" عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة: منعا للتلاعب بأسعار الصرف وللحفاظ على استقرار العملة، وجهنا البنك المركزي اليمني عدن بضرورة إغلاق محلات الصرافة غير المرخصة، وضبط المتلاعبين".

وأكد رئيس الوزراء اليمني في تغريدة أخرى له، أن المليشيات أهدرت الاحتياطي النقدي 5,2 مليار دولار، وتسببت بالكارثة الاقتصادية التي تعيشها بلادنا بعدم التزامهم بتوريد الإيرادات للبنك المركزي.

ودعا "بن دغر" في تصريحات صحفية سابقة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، إلى وقف الحرب التي تشنها ضد الشعب اليمني، وإلقاء السلاح، والتوقف عن تدمير الممتلكات، والانسحاب من المناطق التي يسيطرون عليها.

وشهدت اليمن منذ أسبوعين إعادة افتتاح فرع البنك المركزي في تعز بتوجيهات من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وفي تعقيبه، قال عبدالعزيز جباري نائب رئيس الوزراء  اليمني وزير الخدمة المدينة، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر :"إعادة افتتاح فرع البنك المركزي في تعز يشكل أبرز الخطوات في إطار عملية تفعيل المؤسسات والمكاتب التنفيذية وتوحيد الايرادات والاوعية المالية".

كما أشار إلى أن افتتاح فرع البنك المركزي "خطوة مهمة تحتاجها المحافظة لإنهاء حالة الفوضى التي تتعرض لها الموارد المالية التابعة للحكومة في تعز".

التعليقات