النفط يرتفع لأكثر من 52 دولار للبرميل

صعدت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في ختام التعاملات الأمريكية اليوم الأربعاء، لتصل إلى ما يزيد على 52 دولار للبرميل، في ظل تراجع المخزون الأمريكي. وفقا لـ" د ب أ"

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، في تعاملات اليوم بواقع 16 سنتا أي بنسبة 0.3% عن تعاملات أمس إلى 52.04 دولارا للبرميل تسليم نوفمبر المقبل.

يأتي ذلك فيما أظهرت البيانات الرسمية الصادرة اليوم الأربعاء عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزون النفط الخام الأمريكي خلال الأسبوع المنتهي يوم 13 أكتوبر الماضي بواقع 5.7 مليون برميل ليصل إلى 456.5 مليون برميل، في حين زاد مخزون البنزين بواقع 900 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي.

في الوقت نفسه تراجع إنتاج الخام الأمريكي إلى 8.4 مليون برميل يوميا بانخفاض قدره مليون دولار يوميا عن الأسبوع السابق، بسبب عاصفة مدارية جديدة في خليج المكسيك.

كما أعلنت وزارة التجارة الأمريكية تراجع عدد مشروعات الإسكان التي بدأ تشييدها في الولايات المتحدة خلال سبتمبر الماضي بنسبة 4.7% إلى 1.127 مليون وحدة مقابل 1.183 مليون وحدة خلال أغسطس الماضي وفقا للبيانات المعدلة. وكان المحللون يتوقعون تراجع العدد بنسبة 0.5% فقط.

التعليقات