وزير المالية المصرى: نستهدف تحقيق فائض 2% بالموازنة

أكد عمرو الجارحي، وزير المالية المصرى، استقرار الأوضاع الاقتصادية والمالية، أثناء اجراء الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في صيف 2018، مؤكدًا أن مصر تسير على خطى ايجابية ومستقرة نحو التعافى الاقتصادي.

جاء ذلك هامش لقاء عمرو الجارحي، وزير المالية المصرى، بوفد من مستثمري بنك بي إن بي باريبا الفرنسي، خلال جلسة نقاشية لعرض مستجدات برنامج الإصلاح الاقتصادي مع ممثلي صناديق استثمار أمريكية وأوروبية بإجمالي أصول تحت الادارة 5.5 تريليون دولار.

استعرض الجارحى، خلال الجلسة، أبرز انجازات المرحلة الأولي لبرنامج الاصلاح الاقتصادي علي الناحيتين المالية والنقدية، وأهمها توسيع برنامج الحماية الاجتماعية لاستهداف شريحة أكبر من السكان من خلال تقديم المساعدات النقدية ودعم السلع الغذائية، بالإضافة الى استهداف تحقيق فائض أولي سنوي في الموازنة بنسبة 1-2%‏ بشكل مستدام .

ومن جانبه، أشار يوسف بشاي، ممثل بنك بي إن بي باريبا، أن هذه تعد الاستضافة الثانية علي التوالي لوزارة المالية المصرية مع مستثمري البنك علي هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي.

وأكد بشاي، أن 35%‏ من الصناديق المشاركة في الجلسة لم يسبق لهم الاستثمار في السندات الدولارية المصرية، مما يعكس تنوع قاعدة المستثمرين المهتمين بمصر في الفترة الأخيرة .

وفى ختام الجلسة النقاشية، أجاب الوزير علي أسئلة المستثمرين الخاصة بتحسين بيئة الأعمال وادارة الدين الخارجي ومشروع العاصمة الادارية الجديدة.

التعليقات