قوات سورية: مقاتلو داعش غادروا الرقة

قالت قوات سوريا الديمقراطية لرويترز اليوم الأحد، إن قافلة لمقاتلي تنظيم داعش، غادرت مدينة الرقة السورية خلال الليل، ومعها مدنيون لتقترب بذلك معركة السيطرة على المعقل السابق للتنظيم من نهايتها.

وهناك روايات متضاربة، عما إذا كانت القافلة تضم مقاتلين أجانب إلى جانب المقاتلين السوريين، ولم يتضح عدد المتشددين الذي تبقوا في المدينة.

ويبدو الآن، أن سقوط الرقة في قبضة قوات سوريا الديمقراطية أصبح وشيكا، وقوات سوريا الديمقراطية هي تحالف من فصائل كردية وعربية، تدعمه الولايات المتحدة.

وقال الكولونيل رايان ديلون، المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة واشنطن، الذي يدعم قوات سوريا الديمقراطية في الحرب على داعش، ”لا نزال نتوقع قتالا ضاريا".

وكانت الرقة، أكبر مدينة سورية كبيرة تقع في يد التنظيم المتشدد خلال اجتياحه لمناطق من سوريا والعراق في 2014، وأصبحت مركزا للعمليات الخاصة بالهجمات في الخارج.

وشهدت بعضا من أسوأ أعمال التنظيم الوحشية، ويتكبد تنظيم داعش هزائم منذ نحو عامين‭‭‭ ‬‬‬وخسر مساحات من الأراضي في كلا الدولتين، وأجبر على التقهقر إلى منطقة آخذة في التقلص في وادي نهر الفرات.

وقال المتحدث مصطفى بالي، إن الدفعة الأخيرة من المقاتلين الذين وافقوا على الرحيل غادرت المدينة مساء السبت.. وأن المعركة ضد المقاتلين المتبقين مستمرة.

وذكر بالي، أن القافلة ضمت مقاتلين سوريين فقط، لكن عمر علوش المسؤول في المجلس المدني لمدينة الرقة، الذي أسسته قوات سوريا الديمقراطية وحلفاؤها لإدارة المدينة، قال إن بعض المقاتلين الأجانب غادروا أيضا، لكن علوش لم يكشف عن عدد المقاتلين، الذين غادروا أو أولئك الذين تبقوا في المدينة، حيث تحاصرهم قوات سوريا الديمقراطية في جيب صغير، وقبل رحيل القافلة، قدر التحالف عدد المقاتلين المتبقين بين 300 و400 فرد.

التعليقات