اتصال هاتفي من العاهل السعودي بـ"ترامب" حول إيران.. ماذا قال؟

رحب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بالإستراتيجية الإميركية "الحازمة" تجاه إيران، مشيدا بدور إدارة الرئيس دونالد ترامب، في مواجهة "تهديدات" طهران. وفقا لـ"أ ف ب".

وقالت وكالة الانباء السعودية الرسمية الأحد، إن الملك سلمان اجرى اتصالا هاتفيا بترامب "أكد فيه تأييد المملكة وترحيبها بالاستراتيجية الحازمة التي أعلن عنها تجاه إيران وأنشطتها العدوانية ودعمها للإرهاب في المنطقة والعالم".

وأشاد الملك سلمان بالدور "القيادي" للإدارة الأميركية "التي تدرك حجم تلك التحديات والتهديدات"، مؤكداً على "ضرورة تضافر الجهود واتخاذ مواقف حازمة تجاه الإرهاب والتطرف وراعيه الأول إيران".

وكان ترامب أعلن في خطاب في البيت الأبيض الجمعة عقوبات "قاسية" جديدة ضد الحرس الثوري الإيراني، مشيرا إلى أن بامكانه إلغاء الاتفاق النووي الإيراني في اي وقت بعد إعلانه رفض الاقرار بالتزام طهران بالاتفاق الذي وقع في عهد الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما.

وأعربت المملكة السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين عن تأييدها وترحيبها باعلان ترامب.

وتتهم هذه الدول ايران بدعم منظمات متشددة في الشرق الأوسط وبزعزعة استقرار المنطقة خصوصا عبر حزب الله في لبنان والمتمردين الحوثيين في اليمن، حيث تقود المملكة تحالفا عسكريا عربيا دعما للحكومة المعترف بها.

التعليقات