"المعركة لم تنته".. إعلاميون مصريون يعلقون على خسارة مشيرة خطاب لرئاسة اليونسكو

علق إعلاميون مصريون على خسارة السفيرة مشيرة خطاب انتخابات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وخروجها من جولة الإعادة اليوم، أمام مرشحة فرنسا أودري أزولاي.

وكتب الإعلامي عمرو أديب في حسابه على "تويتر"، اليوم الجمعة : "خاضت (خطاب) المعركة أمام المال والتربيطات"، مضيفا :"هي لم تخسر وإنما العالم خسر الكثير من المبادئ والاحترام والقدرة على التمييز".

وقال الإعلامي عمرو عبد الحميد على "تويتر" :"مرشحة مصر تخسر أمام مرشحة فرنسا في إنتخابات يونيسكو، وتواجه مرشح قطر في الجولة النهائية"، متسائلا: "هل يحسمها الريال القطري ؟!".

"المعركة لم تنته"، هكذا علقت الإعلامية لميس الحديدي على خسارة  انتخابات اليونسكو، وقالت: "معركة مصرية محترمة لقيادة اليونسكو"، متابعة :"لم تستسلم مشيرة خطاب حتى أخر جولة". 

يشار إلى أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد قد صرح - في وقت سابق - بأن مصر تقدمت بمذكرة رسمية لليونسكو للتحقق من خروقات شابت العملية الانتخابية.

و فازت مرشحة فرنسا أودري أزولاي في جولة الإعادة التي جرت اليوم لاختيار المرشح الثاني الذي سينافس قطر في المرحلة الخامسة والأخيرة من انتخابات اليونسكو على منصب المدير العام، وذلك بحصولها على 31 صوتا مقابل 25 لمرشحة مصر السفيرة مشيرة خطاب.

ومن المقرر أن تجرى الجولة الحاسمة على منصب المدير العام في نحو الساعة السادسة ونصف مساء (بتوقيت باريس) بمشاركة مرشحة فرنسا اودري أزولاي و المرشح القطري حمد الكواري.

التعليقات