"غرفة الفجيرة" تبحث آفاق التعاون الاقتصادي مع كازاخستان

استقبل خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، بمكتبه ظهر اليوم الثلاثاء، السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز أطر التعاون الاقتصادي وتطوير العلاقات التجارية والاستثمار المتبادل بين الفجيرة وكازاخستان، بما يُعزّز العلاقات الثنائية ويدعم مصالح مجتمعي الأعمال لدى الجانبين.

وناقش اللقاء الذي حضره كل من مروان خميس عبد الله بن الشيخ أمين الصندوق، خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة، وماديار مينيلبيكوف القنصل العام بسفارة كازاخستان، مجالات التعاون ما بين الغرفة ووفد السفارة الكازاخستانية لفتح الأبواب أمام مزيد من فرص التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والمشروعات الاستثمارية السياحية بين الفجيرة وكازاخستان.

و أكد خليفة خميس الكعبي، أن علاقات الصداقة المتنامية بين الإمارات وكازاخستان وفّرت مناخاً مؤاتياً لتعزيز مبادرات القطاع الخاص في كلا البلدين، مشيرا إلى حرص الغرفة على الارتقاء بمستوى العلاقات التجارية والاستثمارية بين الفجيرة وكازاخستان، ومواصلة التنسيق المشترك مع الجانب الكازاخستاني لتوسيع آفاق التعاون في كافة القطاعات الاقتصادية.

وقدم خالد الجاسم، مدير عام الغرفة خلال اللقاء، عرضاً للسمات التي تتميز بها إمارة الفجيرة وفرص الاستثمار المتاحة فيها لاسيما في مجالات تخزين النفط والصناعات البتروكيماوية والسياحة والخدمات.

من جانبه أكد خيرات لاما شريف سفير كازاخستان لدى الدولة، حرص بلاده على تعزيز العلاقات المثمرة على كافة المستويات مع دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة في ظل مرور ربع قرن على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، منوهاً إلى أن بحث آفاق التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثماري مع غرفة الفجيرة يصب في هذا الإطار ويخدم مصالح البلدين الصديقين ومجتمعي الأعمال فيهما .

يذكر أن دولة الإمارات تعتبر من المستثمرين الرئيسين في كازاخستان ويقدر حجم استثماراتها المباشرة في الاقتصاد الكازاخستاني بنحو ملياري دولار خلال الفترة 2005-2016.

التعليقات