الأسهم الإماراتية تواصل حركتها الايجابية بدعم من تحسن السيولة

واصلت أسواق المال الإماراتية تعاملاتها الايجابية خلال جلسة اليوم، وذلك برغم التباين الذي شهدته اغلاقات المؤشرات العامة في كل من أبوظبي ودبي ، واستمرت شهية التداول عند مستويات جيدة بشكل عام .

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية على نمو بنسبة 0.47% عند 4450 نقطة في حين استقر المؤشر العام لسوق دبي المالي عند نفس مستواه في اليوم السابق تقريبا وهو 3610 نقطة بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وكان لافتا للنظر عودة التحسن لبعض الأسهم القيادية مجددا بعد عمليات جني الأرباح الطبيعية التي تعرضت لها مطلع الأسبوع بالإضافة إلى تواصل التداول قويا على ذات الأسهم التي ارتفعت في جلسة الأمس.

وقال وسطاء في السوق إن عودة السيولة الى مستويات جيدة جاء قبل بدء موسم افصاح الشركات عن بياناتها المالية عن الربع الثالث من العام الجاري والذي يعد محفزا للتداول سواء على المستوى القصير او الطويل.

واستمر النشاط القوي على سهم دريك اند سكل المرتفع الى 1.90 درهم وهو الأعلى منذ إعادة هيكلة الشركة وبلغت قيمة الصفقات المبرمة عليه 136 مليون درهم وواصل سهم إعمار صعوده إلى 8.64 درهم وحقق سهم الاتحاد العقارية المزيد من المكاسب بالغا مستوى 0.883 درهم ،كذلك وتواصلت عمليات التجميع على أسهم التأمين التكافلي التي ارتفعت بنسب جيدة .

ولعب سهم دانة غاز المرتفع إلى 77 فلسا دورا مهما في دعم سوق العاصمة وذلك بالإضافة إلى سهم إشراق البالغ 80 فلسا ورأس الخيمة العقارية 72 فلسا .

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين 635 مليون درهم منها 433 مليون درهم في سوق دبي المالي ووصل عدد الأسهم المتداولة 527 مليون سهم نفذت من خلال 6742 صفقة.

وحافظت المساحة الأكبر من شاشة العرض في السوقين على خضرتها بعدما أغلقت أسهم 32 شركة على مكاسب من إجمالي أسهم 64 شركة جرى تداول اسهمها ،وانخفضت أسعار أسهم 24 شركة ولم يطرأ تغيير على أسعار أسهم 8 شركات.

التعليقات