مصر.. نعمل على إلغاء الشيكات الحكومية الورقية

قال نائب وزير المالية للخزانة العامة المصري، محمد معيط، إن هناك العديد من المشروعات الفعالة التي تعمل الوزارة حاليا على الانتهاء منها مثل مشروع حساب الخزانة الموحد، ومشروع إدارة نظامؤ العامة للدولة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على إلغاء الشيكات الحكومية الورقية.

جاء ذلك خلال اجتماعه ومحافظ الإسكندرية محمد سلطان، بمديري الإدارات المالية بالثغر اليوم السبت، لمناقشة كيفية تذليل كافة العقبات التي تواجه الإدارات المالية بجميع المؤسسات الحكومية.

واستمع المحافظ ونائب وزير المالية - خلال الاجتماع - إلى المشكلات التي تواجه المتدربين من الإدارات المالية لمختلف الجهات الحكومية و الحلول المقترحة لحلها، مؤكدين أن هذا المركز يعتبر بمثابة نموذج لخدمة الإسكندرية والمحافظات المجاورة لها من خلال تدريب العاملين على فهم التعليمات الصادرة من الوزارة.

ولفت نائب وزير المالية إلى أهمية إنشاء مركز تدريب بالإسكندرية، حيث إنه بمثابة دعم فني على الأرض ليعمل على سرعة حل المشكلات.

من جانبه، أكد المحافظ ضرورة الاستفادة الكاملة من إنشاء مركز التدريب بالمحافظة لتنمية مهارات العاملين ورفع كفاءتهم لتنفيذ كافة التعليمات الصادرة من وزارة المالية لأحكام السيطرة على العملية المالية وضمان التزام كل جهة بمواعيد محددة لإتمام العمل المطلوب في أسرع وقت ممكن، مشيدا بالدور الفعال الذي تقوم به المديرية المالية بالإسكندرية لتقديم حلول عاجلة لكافة المشكلات بهدف توفير الدعم المالي المطلوب للانتهاء من المشروعات بأسرع وقت ممكن.

وكان معيط وسلطان قد افتتحا مركزا لتدريب ورفع كفاءة العاملين بالإدارات المالية بالجهات الحكومية، وأشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به المديرية المالية بالإسكندرية لتقديم الحلول المالية المثلى وتوفير الدعم المالي المطلوب لإتمام المشروعات الخدمية، مؤكدا أن كافة الجهات تتحرك في اتجاه واحد وتعمل بروح الفريق لتقديم أفضل خدمة لأهالي الإسكندرية.

يذكر أن مركز تدريب يشتمل على قاعة للتدريب تسع 42 فردا وفصلين تدريبيين وغرفة تحكم وكاميرات لمراقبة جميع إجراءات العملية المالية بالكامل.

التعليقات