السعودية تتطلع لمشاركة روسيا في تنفيذ "رؤية 2030"

أعرب العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، عن تطلع المملكة إلى مشاركة روسيا "في التعاون لتنفيذ برامج" رؤية 2030، وذلك خلال مباحثات مع رئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيديف، الجمعة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الملك سلمان قوله لميدفيديف، في مستهل الاجتماع، "تعيش المملكة العربية السعودية مرحلة تاريخية ومفصلية من التطور الشامل، وقد ترجمت هذه المرحلة في رؤيتها 2030".

وأضاف العاهل السعودي، الذي وصل أمس الخميس إلى روسيا في زيارة تاريخية، "نتطلع إلى مشاركة دولتكم الصديقة في التعاون لتنفيذ برامج هذه الرؤية بما يخدم مصالحنا المشتركة".

وأردف قائلا "لقد أثمرت جهود بلدينا في مجال البترول إلى التوصل لاتفاقية خفض الإنتاج، وتحقيق التوازن بين مصالح المستهلكين والمنتجين، ونؤكد حرصنا على استقرار السوق العالمي للنفط".

كما أكد العاهل السعودي عزم المملكة "على الدفع بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب"، منوها "في هذا الإطار" بـ"المباحثات المثمرة" مع الرئيس الروس، فلاديمير بوتن، التي "تم فيها الاتفاق على تعزيز التعاون بين بلدينا في شتى المجالات".

وفي ملف النزاع العربي الإسرائيلي، أكد الملك سلمان "على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني والوصول إلى سلام شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية".

وشدد "أن تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط وما تشهده من أزمات في اليمن وسوريا وغيرها يتطلب توقف إيران عن سياساتها التوسعية والالتزام بمبادئ حسن الجوار، واحترام الأعراف والقوانين الدولية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

التعليقات