سوق أبوظبى يُطلق تعديلات بشأن الافصاح الالكتروني

قال سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الخميس، إنه أجرى تحديثاً للنظام الإلكتروني لإفصاحات الشركات المدرجة خلال الفترة المقبلة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 8 أكتوبر الجارى، وفقاً لبيانٍ صحفي.

وأوضح السوق، فى بيانه اليوم، أن تلك التعديلات تشمل تعديل قائمة اختيار الإفصاح المراد إدخاله، وإضافة حقول جديدة ليتم ربطها مع قوائم التقارير، منوهاً أنه يجب على الشركات تحري الدقة عند إدخال المعلومات المحملة.

وأضاف السوق أيضاً،سيتم  استحداث خطوة جديدة في حال الخطأ الوارد للإفصاح من قبل أي شركة، حيث سيتم إعادة الإفصاح للشركة للتعديل دون رفض الإفصاح كاملاً كما كان متبعًا.

وأشار السوق إلى أنه في حال الجمعيات العمومية ومجالس الإدارة التي تتطلب وقف التداول أو إعادة التداول سيتم ربط الإفصاح بتواريخ الانعقاد، حيث  يتوجب على الشركة تحري الدقة في إدخال التواريخ.

وسيتم ربط الإفصاحات ذات التواريخ الهامة بجدول الأحداث الخاص بالسوق، وفقاً للبيان.

وفى نفس السياق، أكد السوق على تعديل وقت إيقاف التداول على أسهم الشركات المُدرجة في حال تزامن مع موعد اجتماع مجلس الإدارة أو موعد اجتماع جمعيتها العمومية مع ساعات التداول.

فبحسب بيان السوق، أنه سيتم إيقاف التداول من بداية وقت الاجتماع إلى حين الانتهاء من هذه الاجتماعات واستلام النتائج والقرارات والإفصاح عنها في السوق الإلكتروني.

التعليقات