بدء أضخم عملية لإعادة المسافرين بعد إفلاس "مونارك"

أعلنت هيئة الطيران المدني البريطانية، اليوم الإثنين، أن المملكة المتحدة تستعد لتنفيذ أكبر عملية لإعادة المسافرين إلى بريطانيا في أوقات السلم، وذلك بعد إشهار شركة الطيران البريطانية "مونارك" إفلاسها وإلغاء 300 ألف حجز على طائراتها.

وقالت الهيئة إنها أطلقت برنامجا لإعادة المسافرين الحاجزين على الرحلات التابعة لـ"مونارك"، والبالغ عددهم نحو 110 آلاف مسافر، إلى المملكة المتحدة على مدى الأسبوعين المقبلين وباستخدام 34 طائرة مستأجرة خصيصا لذلك الغرض من 16 شركة طيران، بحسب ما أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "ذا جارديان" البريطانية.

وكان مكتب "كي بي إم جي" للتدقيق المالي أعلن صباح اليوم أنه تولى إدارة "مونارك"، وهي أطول شركات الطيران البريطانية عمرا، موضحا أنه تم إلغاء جميع رحلاتها المقبلة من المملكة المتحدة، وأنها لن تُحدد لها مواعيد جديدة.

وأكدت هيئة الطيران المدني أنه ستتم إعادة جميع المسافرين الحاجزين على رحلات "مونارك" إلى المملكة المتحدة والتي كان موعدها خلال الأسبوعين المقبلين دون أية تكلفة إضافية، وأنهم لن يحتاجوا لقطع إقامتهم في البلدان التي يوجدون فيها حاليا.

وكان المئات من المسافرين الحاجزين على رحلات "مونارك" التي كان من المفترض أن تنطلق من مطارات المملكة المتحدة في الساعات الأولى من صباح اليوم، وصلوا إلى المطارات ليُفاجئوا بإلغاء رحلاتهم، حيث أُبلغ بعضهم بذلك قبل دقائق فقط من صعودهم إلى الطائرة، بحسب "ذا جارديان".

تأسست "مونارك"، التي تتخذ من مطار لوتون في العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، عام 1968، وكانت رحلاتها تطير إلى أكثر من 40 وجهة حول العالم، ويعمل بها نحو 2750 موظفا مقيمين بالمملكة المتحدة، وقالت الشركة إنها ستعمل على إيجاد فرص عمل جديدة لهم في أسرع وقت.

التعليقات