المستثمرات العرب: 4 مشروعات في الغردقة بأموال مصرية وعربية وإفريقية

كشفت الدكتورة هدى يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، عن 4 مشروعات باستثمارية مصرية عربية افريقية مشتركة بقيمة 2.650 مليار جنيه.

وقالت، في كلمتها أمام مؤتمر ومعرض نحو تنمية مستدامة "النداء العربي الأفريقي" تكتلات اقتصادية وتعاون دولي بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، إن تلك المشروعات تشمل 4 مشروعات بمصر بقيمة إجمالية 2.6 مليار جنيه، وهى مشروع للسياحة العلاجية بمدينة الغردقة على مساحة 50.400 ألف متر مربع باستثمارات مصرية عربية سويسرية بقيمة حوالى 450 مليون جنيه.

كما تتضمن مدينة ترفيهية وحديقة حيوان على المستوى الدولى باستثمارات مصرية ونيجيرية وإماراتية بقيمة 600 مليون جنيه ومدرسة فندقية على مساحة 21 ألف متر مربع باستثمارات عربية وكوريا الجنوبية بقيمة 440 مليون جنيه ومزرعة للاستزراع السمكى باستثمارات بحوالى 150 مليون جنيه.

وأكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على تفعيل دور المرأة بجميع القطاعات وفى مقدمتها القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

وأعلنت عن تخصيص شباك خاص للمرأة في مركز خدمات المستثمرين والتوجه نحو ربطه بالمراكز المماثلة بالدول العربية، وذلك في إطار الحرص على التيسير للمرأة المستثمرة المصرية والعربية إلى جانب تخصيص 40% من حزمة التمويل من الجهات المانحة إلى المرأة.

وأعربت نصر عن ثقتها بأن المؤتمر سيلعب دورا مهما فى الربط بين الدول العربية والقارة الأفريقية مما يحقق طفرة نوعية اقتصادية للمنطقتين.

التعليقات