غضب بعد زيادة أسعار كروت المحمول فى مصر.. طلب إحاطة بالبرلمان وجمعيات المستهلكين تنضم لطابور المقاطعة

تواصلت حالة الغضب بالشارع المصري، بعد رفع أسعار كروت الشحن، لتكتسب حملات دعوات المقاطعة لشركات الاتصالات أبعادًا جديدة بانضمام جمعيات حماية المستهلك لها.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي، تأسيس عدة صفحات تطالب بمقاطعة بعض خدمات شركات المحمول كـ"الكول تون"، لحين إعادة ضبط منظومة التسعير.

أكد إيهاب سعيد، رئيس شعبة الاتصالات باتحاد الغرفة التجارية، أن تبعات زلزال رفع أسعار كروت شحن المحمول تسيطر على الشارع، لافتا إلى أن هناك العديد من الدعوات علي وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطعة شركات المحمول.

وأضاف، أن قرار جهاز تنظيم الاتصالات بالموافقة للشركات على رفع سعر كروت الشحن لأكثر من 30%، يصب في مصلحة الشركات، موضحًا أن زيادة ثمن كارت الشحن طبيعي في ظل غلاء الأسعار، ولكن طريقة تنفيذه هي التي تحتاج إلى المناقشة مرة أخري.

وتقدم النائب عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب بمحافظة بنى سويف، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه للدكتور ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن أسباب زيادة أسعار الاتصالات بالهواتف المحمولة وشبكات التواصل.

وتساءل عبد الجواد فى طلبه المقدم لرئيس البرلمان، عن دور وزارة الاتصالات فى وقف ما وصفه بـ"المهزلة" التى تؤكد غياب دور الرقابة على الأسعار، ومحاولة شركات المحمول فرض سياسة الأمر الواقع، دون ضابط ودون مراعاة لحالة البلبلة التى تسود الشارع، ومدى معاناة الشعب المصرى، بحسب تعبيره.

وطالب عبد الجواد، رئيس البرلمان، بتحويل الطلب للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإمكانية مناقشة الموضوع فى وجود الوزير والشركات والنواب، والوصول لقرارات تحمى الشعب من هذا الجشع.

ودَعَت جمعية "مواطنون ضد الغلاء"، التي يرأسها محمود العسقلاني، إلى التوسع في حملات مقاطعة شركات المحمول دعما لقضية المستهلكين، مشددة على ضرورة تفعيل الاتحاد المصرى لتنظيم حملات المقاطعة في مواجهة تكتل الشركات الثلاث، وطالبت مستخدمى المحمول بالامتناع عن شراء كروت الشحن بعد رفع أسعارها بنسبة 36%.

التعليقات