طرق دبي: مسارات الدراجات الهوائية تصل لـ 500 كيلومتر في 2021

أعلن مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات أن الطول الإجمالي لمسارات الدراجات الهوائية في دبي سيصل لحوالي 500 كيلومتر بحلول عام 2021 منوها الى انه تم انجاز 90% من مشروع مسارات الدراجات الهوائية والجري في مناطق مشرف ومردف والخوانيج الذي يبلغ طوله 32 كيلومتراً حيث يتوقع الانتهاء منه في شهر نوفمبر المقبل .

وقال الطاير أن المشروع يأتي في إطار خطة شاملة وضعتها هيئة الطرق والمواصلات لتوفير مسارات خاصة للجري والدراجات الهوائية تغطي جميع مناطق إمارة دبي لاستخدامها كوسيلة نقل صديقة للبيئة لمحبي ممارسة رياضة الدراجات مؤكداً أن الدول المتقدمة تركز على رفع نسب رحلات المشي ورياضة الدراجات الهوائية بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأضاف أن المشروع يتضمن تنفيذ مسارات للدراجات الهوائية بطول 32 كيلومتراً في مناطق مشرف ومردف والخوانيج كما يتضمن إنشاء جسرين للاستخدام المشترك للدراجات الهوائية والمشاة على شارعي الخوانيج والمدينة الأكاديمية وتبلغ تكلفة المشروع 67 مليون درهم.

وأوضح الطاير أن هيئة الطرق والمواصلات نفذت في السنوات الماضية مسارات للدراجات الهوائية بطول 218 كيلومتراً شملت العديد من المناطق كما تعتزم تنفيذ مسارات للدراجات الهوائية بطول 234 كيلومتراً خلال الفترة من 2018 وحتى 2021.

التعليقات