أداء بورصات الخليج.. الأسهم السعودية تتلقى دعما من بيع سندات سيادية والعقارات تدفع دبى

ارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.7 بالمئة اليوم الخميس مدفوعا بارتفاع معظم أسهم البنوك الكبيرة، بعد أنباء عن بيع المملكة بنجاح سندات سيادية، جذبت طلبات من المستثمرين بلغ حوالي 40 مليار دولار.

وارتفعت أسهم البنك الأهلي التجاري الذي تملك الدولة حصة أغلبية فيه 1.1 في المئة، ويمثل إصدار السندات نبأ سارا للقطاع المصرفي السعودي، لأنه سيساعد على زيادة السيولة، ويمنح الحكومة متسعا ماليا للمضي قدما في مشروعات، كما زادت أسهم شركات البتروكيماويات مع ارتفاع خام القياس العالمي مزبج برنت فوق 58 دولارا للبرميل.

وارتفعت أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 2.1 في المئة، بينما تراجعت معظم أسهم شركات التأمين على السيارات وشركات تأجير السيارات وشركات قطع الغيار، التي ارتفعت أمس الأربعاء في رد فعل على أنباء رفع الحظر على قيادة المرأة للسيارات، والذي سيطبق اعتبارا من العام المقبل.

وانخفضت أسهم الراجحي للتأمين التعاوني 2.5 المئة، وخسر مؤشر سوق الأسهم القطرية 1.3 بالمئة، ليتجه مجددا قرب أدنى مستوى في خمسة أعوام، في الوقت الذي زادت فيه الصناديق الأجنبية مبيعاتها وفق ما أظهرته بيانات البورصة.

واتسم أداء أسهم البنوك على وجه الخصوص بالضعف مع تراجع أسهم بنك قطر الوطني 1.4 في المئة.

وزاد مؤشر بورصة دبي 0.1 بالمئة في الوقت، الذي فاق فيه أداء الأسهم التي يفضلها متداولو اليوم الواحد أسهم الشركات الكبيرة، وصعد سهم الاتحاد العقارية 1.1 بالمئة في حين تراجع سهم إعمار العقارية 0.7 في المئة.

وفي أبوظبي، نزل مؤشر السوق 0.2 في المئة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية اليوم الخميس:

السعودية.. ارتفع المؤشر 0.7 بالمئة إلى 7283 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.1 بالمئة إلى 3564 نقطة.

أبوظبي.. تراجع المؤشر 0.2 بالمئة إلى 4397 نقاط.

قطر.. هبط المؤشر 1.3 بالمئة إلى 8312 نقطة.

الكويت.. انخفض المؤشر 1.3 بالمئة إلى 6680 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.02 بالمئة إلى 1283 نقطة.

سلطنة عمان.. انخفض المؤشر 0.03 بالمئة إلى 5137 نقطة.

التعليقات