بعد مصر ولبنان.. "الملكية الأردنية" توقف رحلاتها إلى اربيل والسليمانية

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في بيان الأربعاء، إنها ستوقف مؤقتا رحلاتها إلى كل من اربيل والسليمانية في شمال العراق اعتبارا من الجمعة بناء على طلب بغداد. وفقا لـ" أ ف ب"

وقالت الملكية الأردنية في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه إنها "ستوقف مؤقتا رحلاتها الجوية إلى اربيل والسليمانية في شمال العراق، اعتبارا من الساعة السادسة بتوقيت عمان (1500 ت غ) من مساء الجمعة".

وأكدت أن "هذا القرار جاء بناء على طلب وجهته الحكومة العراقية لكافة شركات الطيران التي لها رحلات إلى السليمانية واربيل بوقف جميع الرحلات الجوية إلى هاتين المدينتين اعتبارا من التاريخ المذكور أعلاه (الجمعة الموافق 29 ايلول/سبتمبر) وحتى إشعار آخر".

وتنظم الملكية الأردنية عشر رحلات جوية أسبوعيا إلى اربيل وثلاثا إلى السليمانية، فيما توفر 15 رحلة أسبوعيا إلى بغداد وستة إلى البصرة (جنوب العراق).

وكانت الناقلتان الوطنيتان في لبنان ومصر الأربعاء أعلنتا نيتهما تعليق رحلاتهما إلى اربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، بناء على طلب السلطات المركزية في بغداد.

ويأتي القرار بعدما هددت الحكومة العراقية بحظر جميع الرحلات الدولية من وإلى كردستان العراق بعد الاستفتاء على الاستقلال الذي أجرته حكومة المنطقة الاثنين.

التعليقات