تفعيل الربط الإلكتروني بين مصر والكويت لتوفير العمالة المدربة

طالب محمد سعفان وزير القوى العاملة المصري، خلال لقاءه الوفد الممثل لهيئة القوى العاملة بدولة الكويت بسرعة الانتهاء من قاعدة البيانات التي تشمل الشباب المصري المؤهل والمدرب على الحرف والمهن التي يحتاجها سوق العمل الكويتي، تمهيدًا لتفعيل مشروع بروتوكول التعاون بين البلدين في مجال الربط الإلكتروني لاستقدام الأيدي العاملة، مؤكدًا أن الربط سيسهم في توفير بيانات كاملة أمام أصحاب الأعمال بدولة الكويت، وسيعمل على فتح مجالات عمل عديدة أمام الشباب المصري.

جاء ذلك على هامش مشاركة مصر في الدورة الرابعة للجنة القنصلية المصرية الكويتية المشتركة، حيث أكد الدكتور مبارك العازمى مدير الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية أن بلاده مستعدة لتفعيل مشروع الربط الإلكتروني فور انتهاء مصر من الإجراءات التنفيذية للبدء فيه.

وناقش اللقاء أيضا ضرورة وضع آلية محددة لإعلان بلاغات التغيب، حيث اقترح الوفد المصري المشارك باللجنة أن يتم الإعلان على الموقع الرسمي للهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت بالرقم المدني للعامل والتنسيق مع القنصلية المصرية بها لإتاحة هذه البيانات على موقعها الإلكتروني.

ومن جانبه اقترح الوفد الكويتي إمكانية قيام المستشار العمالي بالسفارة المصرية بالتنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية لتزويده بكشف دوري يتضمن بلاغات التغيب، وذلك لسرعة التواصل مع العامل والتحقيق في صحة البلاغ المقدم ضده ومنع أى بلاغات كيديه ضد العمال .

وأكد وزير القوي العاملة المصري، أن الاقتراح المقدم من الجانب الكويتي الخاص بتوعية العمال المصريين المسافرين للكويت قبل المغادرة ، يتم تطبيقه بالفعل على العمالة المسافرة من خلال الوزارة، كما أكد الوفد الكويتي على عمق العلاقات الثنائية التي تجسد الروابط التاريخية بين البلدين، فضلا عن روح التعاون والثقة التي تظهر في كل مجالات العمل بين الجانبين.

حضر اللقاء من الجانب الكويتي الدكتور عبد الله الرشيدي مراقب المكتب الفني بهيئة القوى العاملة، ومن الجانب المصري أمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية ، ومدحت الغمراوي مدير عام الإدارة العامة للتمثيل الخارجي.

التعليقات