تعرف على أسباب رفع حظر الطيران إلى شرم الشيخ.. أبرزها تحسن الإجراءات الأمنية

قامت الحكومة البريطانية، بالإعلان عن رفع حظر الطيران إلى شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء الموافق 22/10/2019، مؤكدة أن قرار نهاية تعليق الرحلات الجوية هو الخطوة الأولى نحو استئناف الخدمات.

وتابعت الحكومة البريطانية، لقد تم رفع حظر الطيران بين مطار شرم الشيخ الدولي والمملكة المتحدة بسبب تحسن الإجراءات الأمنية في المطار والتعاون الوثيق بين المملكة المتحدة ومصر في مجال أمن المطارات سببًا في عودة تشغيل الرحلات إلى ومن شرم الشيخ من جديد".   وأكد جراند شابس، وزير النقل البريطاني، قائلًا: "إن هذه هي الخطوة الأولى لاستئناف الرحلات إلى ذلك المنتجع الساحلي والذي يعد مقصدًا هامًا للسائحين من المملكة المتحدة، وقرار رفع حظر الطيران إلى شرم الشيخ يعني إن شركات الخطوط الجوية تستطيع الآن تقديم برامج أكثر للمسافرين الذين يأملون في زيارة مصر".

وأوضح شابس: "سوف تعمل الحكومة البريطانية بالتعاون مع شركات الخطوط الجوية التي عبرت عن رغبتها في تشغيل رحلات إلى شرم الشيخ".

وقال وزير النقل البريطاني: "نحن نتطلع إلى استئناف تقديم الخدمات إلى شرم الشيخ بعد رفع الحظر الخطوة الأولى على هذا المسار".

وتابع شابس: "تظل أمن وسلامة المواطنين البريطانيين على رأس أولوياتنا، وتأتي قرار رفع حظر الطيران إلى شرم الشيخ نتيجة للتعاون الوثيق بين خبراء أمن الطيران في كل من المملكة المتحدة ومصر، كما يرجع ذلك إلى تحسن الإجراءات الأمنية في المطار وسوف نعمل الآن مع شركات الخطوط الجوية التي ترغب في استئناف تشغيل الخطوط".

التعليقات