البنك العربي الإفريقي ينجح في زيادة صافي الدخل على العوائد لـ17.5% خلال ٦ شهور

ارتفع صافي الدخل علي العائد بالبنك العربي الإفريقي الدولي، برئاسة شريف علوي، نائب رئيس البنك والعضو المنتدب؛ إلى 17.5% في النصف الأول من العام المالي الجاري مقارنة بنفس الفترة المناظرة من العام السابق له.

أعلن " علوي" في تصريحات له اليوم، أن البنك نجح خلال الـ6 شهور الأولى من العام المالي الجاري وتحديدا في الفترة من يناير حتي يونيو 2019؛ في إعادة هيكلة كافة الموارد والإمكانات لتعظيم الربحية، مما يدل على تحسن ظاهر فى قدرة البنك على دفع نمو الأعمال الأساسية المتمثلة في عائد القروض والأعمال المشابهة. 

قال "علوي" إن مصرفه قام بتطوير شامل لأنظمته  التكنولوجية لمواكبة الميكنة الرقمية و تدعيم المنتجات المصرفية لتناسب كافة العملاء، موضحا أن صافي الارباح سجلت 2.4% مقارنة بالفترة المناظرة من العام السابق.

ذكر "علوي" أن البنك كثف استثمارات في التطورات التكنولوجية ليشهد إطلاق المحفظة الرقمية لعملاء البنك، وتفعيل النظام المصرفي الأساسي الجديد معتبرا أنهبمثابة العمود الفقري لجميع عمليات البنك، بجانب اتاحة  تدشين وتحديث عدد واسع من تطبيقات التكنولوجية المالية للأفراد والشركات.

أشار " علوي" إلى وضع استراتيجيات طموحة وجادة على مستوي قطاع الائتمان للشركات الكبيرة والصغيرة و المتوسطة وقطاع التجزئة المصرفية بهدف التوسع في خدمة شرائح جديدة وزيادة قاعدة العملاء و من خلال التنسيق بين شبكة الفروع المحلية و الإقليمية .

أوضح أن البنك يراهن بقوة على عوائد تفعيل التحول الرقمي ومواكبة التطور التكنولوچي في أنظمة التشغيل وتطبيقات الهاتف المحمول، الأمر الذي فرضته ديناميكيات التعامل في السوق المصرفي مع الأفراد والشركات .

التعليقات