مسابقة 120 ألف معلم.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم والأوراق المطلوبة 

قام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن إطلاق أكبر بوابة للتوظيف بالوزارة، أمس الإثنين، في إطار مسابقة 120 ألف معلم للتعيين في الوزارة، ليتقدم الخريجين بأوراقهم فيها على أنَّ يجرى الاستعانة بهم وقت الحاجة لذلك، وترغب الوزارة في التعاقد من 120 ألف معلم لمدة عام، ويتم التجديد لمدة ثلاثة سنوات بتكلفة 1.6 مليار جنيه من ميزانية الوزارة.

وأضاف شوقي، أن على الراغبين في العمل بوزارة التربية والتعليم لا بد أن يسجل بالبوابة: "البوابة مفتوحة للعمل التطوعي، في مجالات التعليم".

نقدم لكم اليوم الشروط وطريقة التقديم في مسابقة 120 ألف معلم والأوراق المطلوبة:-

* شروط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2020/2019 هناك عدة شروط وضوابط يجب توافرها في المُتقدم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2020/2019، وهي كالتالي:-

- يجب أن يكون المعلم المتقدم عضوًا نقابيًا بجانب الشهادات المهارية التي سيجرى مراجعتها إلكترونيًا، وبالنسبة لمعلمي التربية الرياضية يشترط عضويتهم بالاتحادات الرياضية بمختلف أنواعها.

- يفضل خريجي كليات التربية في التخصصات المطلوبة، ثم تربية عام، ثم مؤهل عالٍ في التخصص المطلوب بشرط أن يكون حاصلا على دبلومة تربية.

* الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2020/2019

- صورة بطاقة الرقم القومي.

- صحيفة الحالة الجنائية حديثة.

- شهادة أداء الخدمة العامة أو الإعفاء منها لدى الذكور.

- الإقامة داخل نطاق المحافظة.

ومن المقرر أيضًا عقد اختبار تحريري ومقابلة شخصية للمستوفين للشروط، ويعلن عنه في وقت لاحق، على أن تسلم الأوراق إلى إدارة شئون العاملين.

* رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2020/2019 ونستعرض لكم اليوم في هذا المقال رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 2020/2019 لتوظيف المعلمين، والتي من المقرر التقدم لها عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

* خطوات التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2020/2019 هناك عدة خطوات يجب اتباعها عند التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2020/2019، وهي كالتالي:

- على المُتقدم كتابة الرقم القومي، ثم تاريخ الميلاد، والمحافظة المقيم بها، وجنسه.

- ثم على المُتقدم كتابة اسم المدرسة التي يرغب في التعيين بها، ونوعية الوظيفية، ثم الضغط على كلمة دخول بالموقع.

التعليقات