البيتكوين يتراجع ليفقد مستوى الدعم النفسي 10000 دولار

انخفضت عملة البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الخميس في آسيا، وسجلت البيتكوين سابع خسارة يومية في أطول موجة خسائر يومية منذ تشرين الثانى/ نوفمبر 2018، كما وصلت لأدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع فاقدة مستوى الدعم النفسى 10000 دولار، تأتى تلك الخسائر مع ارتفاع معدلات البيع في أسواق العملات الرقمية.

وفى تمام الساعة 05:45 بتوقيت جرينتش خسرت عملة البيتكوين نحو 4.1% لتصل عند مستوى 9823.1 دولار، وتراجعت عملة الإثيريوم بنسبة 4.2% لتتداول عند سعر 204.25 دولار، وفقدت عملة الريبل حوالى 5.6% لتصل عند سعر 0.29010 دولار، وانخفضت عملة اللايتكوين بنسبة 3.7% لتصل عند مستوى 73.229 دولار.

نشرت تقارير اليوم الخميس بأن كوريا الشمالية في المراحل الأولى من تطوير عملة مشفرة، وذكرت صحيفة نيوز نقلًا عن "اليخاندرو كاو دىبينوس" المسؤول عن مؤتمرات التشفير في كوريا الشمالية بأن العملة الرقمية التي لم يتم تسميتها بعد ستصبح مشهورة مثل البيتكوين أو العملات التشفيرية الأخرى.

وأضاف أننا ما زلنا في المراحل المبكرة من انشاء العملة الرقمية، فنحن الآن في مرحلة دراسة البضائع التي ستعطى قيمة لها، لا توجد خطط لرقمنة كوريا الشمالية.

وفى أخبار أخرى، ذكرت وكالة رويترز أن هناك بعض الأقاويل عن لقاء شركة فيسبوك بوزارة المالية البريطانية والمسؤولين التنظيميين وبنك إنجلترا قبيل الإعلان عن اطلاق عملتها الرقمية ليبرا في حزيران/ يونيو الماضى.

وأضافت رويترز أن رئيس بنك إنجلترا وغيره من المنظمين الماليين البريطانيين حذروا من أن عملة الليبرا ستواجه عقبات تنظيمية عالية.

ووفقًا لجداول الاجتماعات التي أصدرتها وزارة المالية البريطانية والتي أشارت إليها رويترز، أن فيسبوك التقت بوزير ومسؤولين مكلفين بسياسة العملة المشفرة في وزارة المالية البريطانية وذلك في 23 نيسان/ أبريل الماضى لمناقشة تداعيات عملة الليبرا، كما التقت فيسبوك أيضًا مع مسؤولين من بنك إنجلترا في شهر آيار/ مايو.

وقالت متحدثة باسم فيسبوك إن التعامل مع المنظمين وصانعى السياسات والخبراء أمر حاسم لنجاح عملة الليبرا، وكان هذا هو السبب الرئيسى وراء مشاركة فيسبوك مع الأعضاء الآخرين المجموعة العاملة على عملة الليبرا في خططنا مبكرًا.

التعليقات