المطوع يعلن عن برنامجه الانتخابي لعضوية الوطني الاتحادي

أعلن  السيد محمد صديق المطوع عن ترشحه لعضوية المجلس الوطني الاتحادي عن إمارة أبوظبي, من أجل خدمة الوطن والمواطنين، والاهتمام بالكفاءات الوطنية، وتأهيلها لإثبات جدارتها للعمل في مختلف المجالات والقطاعات سواء داخل الدولة أو خارجها.

وأكد المطوع "الرقم الانتخابي 209" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده لوسائل الإعلام في مقره الانتخابي بمركز الجاليريا بمنطقة البطين في أبوظبي، على أهمية العمل لتفعيل آلية نداء القيادة لتعزيز (الشراكة بين قطاعي العام و الخاص)، مشيراً إلى ضرورة تحفيز وتدريب وتأهيل الباحثين عن العمل عبر خلق مؤسسات " ملر " وتعني مؤسسات ليست للربحية – (Not-For-Profit Organizations) لأستحداث وظائف جديدة منتجة.

وقال المطوع عن برنامجه الانتخابي: "يتضمن عدداً من الأهداف التي أسعى إلى تحقيقها والتي تشكل حلولاً فاعلة للعديد من القضايا التي يهتم بها المجتمع ".

تسويق الكفاءات الوطنية

وتابع: "يتضمن برنامجي الانتخابي خلق الثقة وتسويق القدرات و الكفاءات الوطنية لتعمل داخل و خارج البلد، حصر جميع طلبات البحث عن وظائف في منصة وطنية واحدة، و لتكون محطة مرور قبل اللجوء للتوظيف من الخارج".

وأكد على أهمية مراقبة مؤشر نسبة التوطين لدى المؤسسات الوطنية، حيث يقاس ذلك على القيمة المالية وليس عدد المواطنين في المؤسسات، موضحاً أن العديد من المؤسسات تعطي أرقاماً غير دقيقة حول النسبة الحقيقة للتوطين بها.

وأوضح المطوع أن من أهم أهداف برنامجه الانتخابي، تحفيز الأعمال التطوعية لخدمة تأهيل الذات و البيئة وخدمة الآخر والمجتمع.

مساهمات مجتمعية

واستعرض المطوع في حديثه لوسائل الإعلام عدداً من المساهمات المجتمعية التي يرى ضرورة لتنفيذها، ومن أبرزها  إنشاء منصة MohCovery.com لتشجيع و تحفيز الاهتمام بالطبيعة، و المحافظة على بيئة الإمارات، و تنظيم رحلات استكشافية للطبيعة  لفئات الأعمار المختلفة.

وتطرق المطوع ضمن المساهمات المجتمعية إلى  تقديم استشارات تقنية المدن الذكية لمؤسسات الدولة للحد من هدر استهلاك الماء والكهرباء لهيئات، مثل أوقاف ابوظبي ودبي وهيئات أخرى لدواعي المحافظة على البيئة و توفير الاستهلاك الفائض.

وشدد على ضرورة تمثيل جودة الصناعات، والكفاءات الإماراتية في المعارض الدولية، منوهًا إلى أهمية  تشجيع النشاط الرياضي في الدولة عن طريق المساهمة في التسويق الرياضي.

وقال المطوع، من المهم عمل محاضرات لعدد من الجامعات للمساهمة في نقل المعرفة و النجاحات في مجالات الأعمال الناشئة و التجارة الإلكتروني.

خبرات عملية

يذكر أن السيد محمد صديق المطوع عمل لمدة 18 سنة في جهاز ابوظبي للاستثمار كمستثمر ومدير إداري، ويتولى إدارة إحدى الشركات الوطنية الناجحة منذ أكثر من 17 عاماً، كما أسس موقع التسوق الإلكتروني الأول على الإنترنت www.UAEmall.com و الحاصل معه على عدة جوائز تقديرية كأفضل موقع تسوق في الشرق الأوسط.

وشغل السيد المطوع منصب مدير تنفيذي لإحدى اكبر وأنجح الشركات الإماراتية في مجال أنظمة المدن الذكية، التي تساهم كل يوم في رفع الكفاءات الأمنية و السلامة و توفير هدر الطاقة و المحافظة على البيئة.

وحصل على درجة البكالوريوس بامتياز من جامعة كاليفورنيا الأمريكية في أربع تخصصات، في إدارة الأعمال والاقتصاد و التسويق والاستثمار المالي.

التعليقات