دفاعات التحالف العربي تسقط 5 طائرات حوثية كانوا في طريقه للأراضي السعودية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن صباح اليوم الجمعة، عن اعتراض وإسقاط 5 طائرات أطلقتها مليشيات الحوثى بإتجاه أراضي المملكة السعودية. 

صرح بذلك العقيد تركى المالكى، متحدث التحالف العربى باليمن، إذ أكد في بيان رسمى أن الدفاعات السعودية والقوات الجوية الملكية السعودية تمكنت من إسقاط 5 طائرات  "مسيرّة "  كانت متوجة لاستهداف مناطق مأهولة بالسكان جنوب المملكة.

وأكد المالكى أن حركة الملاحة الجوية والمجال الجوى تسير بصورة طبيعية داخل مطار أبها الدولي عكس ما يروج له إعلام الميليشيات. 

وكان التحالف العربى قد أعلن الأربعاء تعرض مطار أبها الدولي لهجوم إرهابي بقذيفة أطلقتها ميليشيا الحوثي وأدت إلى إصابة 26 شخصا من جنسيات مختلفة بينهم نساء وأطفال.

على إثر ذلك شن طيران التحالف العربي، أمس الخميس، عدة غارات في صنعاء تركزت علي منصات إطلاق الصواريخ التي تطلقها الحوثيين وكبدتهم خسائر فادحة في المعدات والأرواح.

ولاقى استهداف مطار أبها ردود فعل غاضبة من قبل الدول الصديقة والمجتمع الدولي ، وأجمعت على الوقوف بجانب السعودية وضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المملكة.

وبثت مليشيات الحوثي عبر قناة "المسيرة" التابعة لها فيديو يظهر إطلاق صاروخ زعمت أنة من طراز "كروز" متجه صوب مطار أبها الدولي.

التعليقات