ولي عهد أبوظبي والرئيس الموريتاني يشهدان اتفاقية لدعم مشاريع في موريتانيا

شهد صاحب السمو الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ،وفخامة الرئيس "محمد ولد عبدالعزيز" رئيس جمهورية موريتانيا الإسلامية اليوم الأحد ،في قصر الشاطئ مراسم توقيع اتفاقية بين "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" و"صندوق الإيداع والتنمية الموريتاني"؛ لدعم وتعزيز ريادة الأعمال وتطوير المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في موريتانيا بقيمة 25 مليون دولار أمريكي.

وقع الاتفاقية سعادة "حسين جاسم النويس" رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع ،وسعادة "محمدو يوسف جاغانا" مدير عام صندوق الإيداع والتنمية الموريتاني.

وبموجب الاتفاقية يقدم صندوق أبوظبي تمويلا بقيمة 25 مليون دولار أمريكي "ما يعادل 92 مليون درهم" تصرف على مدى خمس سنوات ؛لدعم المشاريع الاقتصادية في موريتانيا.

 

وقال النويس إن الاتفاقية المبرمة مع صندوق الإيداع والتنمية الموريتاني تجسد عمق العلاقات الأخوية الوثيقة ،التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الموريتانية ،مؤكدا أن التمويل يهدف إلى دعم جهود الحكومة الموريتانية في التنمية الاقتصادية.

ويذكر أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع الذي تأسس خلال عام 2007 في أبوظبي أصبح من أبرز المؤسسات المعنية بنشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث مول أكثر من 1400 مشروع داخل الدولة ..فيما نقل تجربته الناجحة إلى كل من مصر والشيشان والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية بيلاروسيا وجمهورية مالي عبر برامج تمويلية رائدة ؛تهدف إلى تعزيز الجهود الحكومية في تلك البلدان لتحقيق التنمية المستدامة وبناء اقتصاد متنوع ومستقر.

التعليقات