التقرير العالمي لألوان السيارات يظهر تفوق اللون الأبيض بالنسبة لتفضيلات المستهلكين بمعدل 38%

أصدرت شركة ’أكسالتا‘، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: AXTA)، تقريرها العالمي السادس والستين الخاص بألوان السيارات، حيث أظهر من جديد تفوق اللون الأبيض على صعيد المركبات الاستهلاكية في عام 2018. واحتل الأبيض مركز الصدارة بمعدل 38%، يليه اللون الأسود عند 18% فيما تقاسم اللونين الفضي والرصاصي المركز الثالث بمعدل 12%.

أما على صعيد أسواق السيارات الإقليمية الكبرى، فقد سجل اللونان الأسود والرصاصي تقدما ملحوظا، وقفز اللون الأسود بمعدل 5% في الصين، و3% على صعيد القارة الآسيوية، و2% على مستوى كوريا الجنوبية والقارة السمراء. وسجل اللون الرصاصي تقدما بمعدل 2% في أوروبا و3% في أفريقيا.

وقالت نانسي لوكهارت، مدير التسويق العالمي للألوان لدى أكسالتا: "لقد شهدنا في الفترة الماضية اتجاهاً متصاعدا نحو مزيج الألوان الدافئة مع اللون الأسود للتأثير على اللون الأبيض ذي الحضور العالمي الكبير. وعلى الرغم من تفوق الألوان الحيادية على غيرها من الألوان، إلا أننا بدأنا نلحظ بعض مؤشرات التغيير في مشهد الألوان المفضلة للمستهلكين، حيث يعد اللون الأزرق   الأكثر شعبية خارج نطاق الألوان الحيادية، كما تكتسب ألوان البرتقالي والبرونزي اهتماما متزايدا.

وتقوم شركة أكسالتا العالمية بإصدار التقرير العالمي لألوان السيارات منذ العام 1953، استنادا إلى إرث الشركة الكبير الذي يتجاوز 150 عاما في مجال أنظمة الطلاء وما يتصل بها من بحوث ودراسات تشكل مرجعا مهما لقطاع السيارات حول العالم. 

التعليقات