السيسى يتلقى دعوة للمشاركة فى «القمة الاقتصادية العربية» ببيروت

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن مصر تواصل تقديم دعمها الكامل للشعب اللبنانى الشقيق وجهود الحفاظ على التعايش والتكامل بين مختلف مكوناته، منوها بجهود تشكيل الحكومة اللبنانية، وتمنى تتويج هذه الجهود بالنجاح فى أقرب فرصة، ليتسنى تعزيز الوحدة الوطنية واستقرار لبنان.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى، أمس، جبران باسيل وزير الخارجية اللبنانية، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، وسفير لبنان بالقاهرة. 

وصرح السفير بسام راضى، المُتحدث باسم الرئاسة، بأن باسيل سلّم الرئيس رسالة من نظيره اللبنانى ميشال عون، تضمنت دعوة السيسى إلى المشاركة فى القمة الاقتصادية العربية المقرر عقدها، فى بيروت يناير المقبل.

وأكد الرئيس اللبنانى حرص بلاده على تعزيز العلاقات المتميزة مع مصر، فى جميع المجالات، وتطلعه إلى مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين، إزاء مختلف التحديات التى تواجه الوطن العربى فى المرحلة الراهنة.

كما أوضح جبران باسيل أن التطورات على الساحة اللبنانية تسير بشكل إيجابى، نحو تأليف حكومة تتمتع بمعايير العدالة والتمثيل الصحيح، بحيث تكون حكومة وحدة وطنية تضم الجميع ولا تستثنى أحداً.

وأضاف بسام راضى أن الرئيس السيسى حمل وزير خارجية لبنان تحياته إلى الرئيس عون، مرحباً بالدعوة لحضور القمة العربية الاقتصادية، لافتا إلى خصوصية العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، على المستويين الرسمى والشعبى. وأشاد الرئيس بمساعى تشكيل الحكومة اللبنانية، متمنياً تتويج هذه المساعى بالنجاح فى أقرب فرصة. وبحث اللقاء سبل الارتقاء بالعلاقات المصرية اللبنانية، خلال الفترة المقبلة، خاصة على صعيد التعاون الثنائى فى الطاقة والتجارة والاستثمار، بالإضافة إلى التباحث حول بعض القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات