أبوظبي تحقق رقمين قياسيين جديدين في موسوعة غينيس لنشر الوعي بالسرطان

 كجزء من شهر التوعية العالمي بسرطان الثدي، وخلال الحدث الذي أقيم على جزيرة الحديريات يوم أمس، سجلت أبوظبي رقمين قياسيين جديدين في موسوعة غينيس لأطول شريط توعوي بالسرطان في العالم بطول 4,1 كيلومتر، و762 شخص حققوا أكبر عدد زوجي قام بتثبيت أشرطة التوعية بالسرطان لبعضهم البعض في الوقت نفسه.

ويأتي هذا الحدث بتنظيم كل من "في بي اس للرعاية الصحية" ومدينة برجيل الطبية ضمن حملتهما المشتركة للتوعية بالسرطان، وبالتعاون مع دائرة الصحة – أبوظبي وبلدية أبوظبي وجزيرة الحديريات ومؤسسة الإمارات وتلفزيون أبوظبي ومجلة زهرة الخليج وجمعية رعاية مرضى السرطان – رحمة، وشركة ويبر شاندويك للعلاقات العامة.

وقال معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي: "سعداء بالمشاركة إلى جانب نخبة من الجهات الحكومية والخاصة في تحقيق هذا الإنجاز، الذي إن دل على شيء دل على أهمية تكاتف جهود مختلف القطاعات والعمل جنباً إلى جنب في سبيل تحقيق رؤية ’أبوظبي مجتمع معافى‘ وتعزيز مكانة الإمارة على مستوى المنطقة والعالم".

تدعو دائرة الصحة - أبوظبي جميع سكان الإمارة إلى ضرورة القيام بالفحص الدوري والتعرف على كيفية القيام بالفحص الذاتي لسرطان الثدي للكشف المبكر عن الإصابة بالمرض الذي يسهم في رفع فرص الشفاء. إلى جانب ذلك تنوه الدائرة إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات التي من شأنها الوقاية من الإصابة بما في ذلك اتباع أسلوب حياة صحي وممارسة النشاط البدني بانتظام وتجنب الممارسات الضارة بالصحة. 

وجمع الحدث مقيمين و زواراً في أبوظبي شاركوا في يوم مليء بالمفاجآت والترفيه واستمتعوا بالعديد من الأنشطة العائلية المميزة. فإلى جانب الأرقام القياسية التي تم تحقيقها، تم دعوة الزوار إلى المشاركة الفردية في محاولات "غينيس للأرقام القياسية لايف"، المنصة الترفيهية الحية التي توفرها موسوعة غينيس للأرقام القياسية والتي تمكن الأشخاص من المشاركة وتحقيق أرقام قياسية على الفور.

واستطاع أكثر من 2000 من الحضور من مختلف أنحاء الإمارات المشاركة لتسجيل أرقام قياسية جديدة بما في ذلك أسرع شخص يقوم بارتداء زي الطبيب وأسرع فريق مكون من شخصين ينهي لعبة "Operation" وأسرع شخص يقوم بفصل أشرطة التوعية بالسرطان بحسب اللون. وتم ضمن محاولات "غينيس للأرقام القياسية لايف" تسجيل رقمين قياسيين جديدين خلال الحدث، حيث حصل الفائزون على شهادة تحمل اسمهم من موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وقال الدكتور شمشیر فیالیل، الرئیس والمدیر الإداري لمجموعة "في بي اس للرعاية الصحية": "سعداء بالعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا في سبيل مواصلة تعزيز مكانة الإمارات كنموذج متميز في قطاع الرعاية الصحية على مستوى المنطقة والعالم. وبفضل الجهود المستمرة لجميع الشركاء من القطاعين العام والخاص، استطعنا أن نجمع أفراد المجتمع وأن نعزز وعيهم بأبرز التحديات الصحية بما في ذلك السرطان وأهمية الوقاية منه والكشف المبكر عنه."

تستمر الحملة التوعوية التي أطلقتها "في بي اس للرعاية الصحية" لمدة 6 أشهر سيتم خلالها تسليط الضوء على أكثر أنواع السرطان شيوعاً على مستوى العالم وفي دولة الإمارات، وذلك بالتزامن مع الأشهر العالمية للتوعية بمرض السرطان.

وخلال شهر التوعية بسرطان الثدي، تقدم "في بي اس للرعاية الصحية" خدمات الكشف وفحص الماموجرام المجانية للإناث عبر مركز الفحص المتنقل في أماكن مختلفة في العاصمة أبوظبي وذلك حتى 8 نوفمبر، حيث سيتواجد مركز الفحص المتنقل في كل من مركز برجيل الطبي في الزينة والمشرف مول وجزيرة الحديريات والقيادة العامة لشرطة أبوظبي وحلبة مرسى ياس ودائرة الصحة – أبوظبي ومجمع الشيخ خليفة للطاقة (الكورنيش) وياس مول ومستشفى برجيل الملكي ومؤسسة الإمارات وشركة بروج (الكورنيش). 

التعليقات