"سفر آمن".. حملة أبوظبي لحماية الأموال فى الساعات المتأخرة

تحت شعار "سفر آمن"  بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي, دعت شرطة أبوظبي إلى أخذ الحيطة والحذر عند سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي في الساعات المتأخرة ليلا, وعدم كتابة الرقم السري على البطاقة, أو قبول المساعدة من الغرباء بعد إنهاء عملية السحب, والحصول على الأموال خشية من التعرض للسرقة, وذلك فى إطارالتوعية بالإجراءات الوقائية للجمهور, وخصوصا المسافرين أثناء سفرهم وتواجدهم خارج الدولة.

  وحثت الحملة على اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة عند السفر بتأمين المساكن, والمقتنيات الثمينة وإحكام إغلاق الأبواب والاستعانة بأي من الأقارب أو الأصدقاء بالتأكد من عدم وجود أية آثار تدل على عدم وجود أحد في البيت مثل الصحف وبروشورات وملصقات الدعاية وغيرها.

ونصح العقيد الدكتور حمود سعيد العقاري, مدير إدارة الشرطة المجتمعية, بإخفاء الأموال عن عيون الفضوليين, وتجنب سحب وحمل مبالغ مالية كبيرة أثناء التنقل, والاستعانة ببطاقة الائتمان وعدم الالتفات لكل من يعترض طريقك بعد سحب الأموال, والحذر والانتباه من أي شخص يقترب منك أثناء السحب من الصراف الآلي. وأوضح مدير إدارة الشرطة المجتمعية, أن الحفاظ على الممتلكات مسؤولية تتطلب تأمين المنازل, وإيقاف وترك المركبات في الأماكن المخصصة, وإحكام إغلاقها وتركيب أجهزة الإنذار للحماية من المخاطر في حالات الطواري.

ودعا العقيد العقاري الى  الاتصال برقم غرفة العمليات 999 عند الحاجة, وفي حال توفر معلومات تشكل أهمية لدى الشرطة يتم التواصل مع خدمة أمان ,

.8002626 كما أكد على ضرورة تواصل مواطني الدولة في الحالات الطارئة, أو الأزمات مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي أو بعثة الدولة على الرقم ,0097180044444 والحرص على التسجيل في خدمة "تواجدي" قبل السفر عبر موقع الوزارة. www.mofa.gov.ae او تطبيقها الذكي UAE MOFA.   

 

التعليقات