الرئيس الصينى: الإمارات نموذج مثالى للتنمية والازدهار فى العالم العربى

قال الرئيس الصينى شى جين بينج، إن دولة الإمارات تعتبر نموذجا مثاليا للتنمية والازدهار فى العالم العربي، وتلعب دورا إيجابيا فى صيانة وتعزيز السلام والاستقرار فى المنطقة.

وأضاف بينج - فى كلمة له لدى وصوله إلى مطار الرئاسة فى العاصمة الإماراتية أبوظبى - أنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل 34 عاما.. ظلت الصين والإمارات تتعاملان مع بعضهما البعض بالاحترام والمساواة وشهدت العلاقات الثنائية تطورا كبيرا وحقق التعاون العملى فى كافة المجالات إنجازات مثمرة.

وتابع أن الجانب الصينى يولى اهتماما بالغا لتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الصينية الإماراتية ويحرص على العمل سويا مع الجانب الإماراتى على مواصلة توسيع وتعميق التعاون المتبادل المنفعة بين البلدين فى كافة المجالات فى إطار بناء (الحزام والطريق) بما يرتقى بالعلاقات الصينية الإماراتية إلى مستويات أعلى.

وأعرب عن تطلعه لتبادل وجهات النظر مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وقادة دولة الإمارات؛ بشكل معمق حول سبل تطوير العلاقات بين البلدين، مؤكدا أن هذه الزيارة ستحقق نجاحا تاما وتعزز الصداقة بين البلدين والشعبين بفضل الجهود المشتركة من الجانبين.

من جانبهم، رحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالرئيس الصيني، معربين عن سعادتهما بزيارته متطلعين إلى أن تسهم الزيارة فى التأسيس لمرحلة جديدة من التعاون والعمل المشترك بما يلبى تطلعات البلدين وشعبيهما الصديقين، مشيرين إلى الدور الهام الذى تقوم به الصين فى الملفات السياسية والاقتصادية الإقليمية والدولية وركائز التفاهم والتنسيق والتشاور مع دولة الإمارات بما يخدم الأمن والسلام والتنمية فى المنطقة والعالم.

التعليقات