هيرميس تتصدر قائمة الشركات في رسوم إصدارات الأسهم بالشرق الأوسط

قال تقرير صادر عن مؤسسة تومسون رويترز، إن المجموعة المالية هيرميس، تصدرت قائمة الشركات من حيث رسوم إصدارات الأسهم في الشرق الأوسط خلال النصف الأول من عام 2018، لتبلغ حصتها السوقية، 24.4%.

وأضاف تقرير الاستثمار المصرفي في منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الثاني من 2018، الصادر عن رويترز، أن بنكا "جيه بيه مورجان" و"جولدمان ساكس"  احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وارتفعت رسوم إصدارات الأسهم بالمنطقة بنسبة 21% لتصل إلى 56.4 مليون دولار أميركي.

وأشار التقرير، أن شركة أورنج مصر شكلت أكبر صفقة في مجال إصدار الأسهم بالمنطقة خلال الربع الثاني من العام الجاري حيث جمعت 866 مليون دولار من خلال اكتتاب زيادة رأس مالها. 

وبلغ إجمالي إصدارات الأسهم والأسهم المرتبطة بحقوق المساهمين في الشرق الأوسط خلال النصف الأول من العام الحالي 3 مليارات دولار، أي بارتفاع نسبته 68% من القيمة المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت قيمة معاملات الاندماج والاستحواذ المعلنة التي تتضمن مشاركات من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 33.9 مليار دولار خلال الربع الثاني من عام 2018، أي بزيادة 74% عن القيمة المسجلة خلال الربع الثاني من 2017، وهو أعلى مستوى لها منذ 8 سنوات. 

وبلغت قيمة الصفقات التي استهدفت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أعلى مستوى لها على الإطلاق، حيث ارتفعت إلى 21.3 مليار دولار، بارتفاع نسبته 110% عن الفترة نفسها من عام 2017.

التعليقات