وزير المالية الروسي: لا زيادة في الضرائب

طمأن وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف اليوم الخميس بأن الحكومة الروسية لا تخطط لزيادة الضرائب في البلاد خلال السنوات الست القادمة.

وقال الوزير الروسي على هامش مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إن "وظيفة الحكومة تقتضي توفير الاستقرار في قطاع الأعمال،  وبالدرجة الأولى ما يتعلق بالضرائب، لذلك لا نخطط لزيادة الضرائب في السنوات الست القادمة".

وأضاف سيلوانوف أن المالية الروسية تطور مقترحا لتخفيف الضرائب على قطاعي الأعمال الصغير والمتوسط لدفعهما للخروج من "الظل". وقال: "نحن بصدد إطلاق آلية جديدة، يمكن أن تثير اهتمام رجال الأعمال من أجل الكشف عن ضرائبهم الحقيقة ما سيشكل مساهمة كبيرة في الناتج المحلي الإجمالي".

ودحض بذلك الوزير الروسي تقارير إعلامية أشارت إلى أن خطة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاقتصادية الجديدة والتي تتطلب أموالا إضافية، ستمول جزئيا عبر زيادة الضرائب في البلاد.

وكان بوتين قد أطلق عقب مراسم تعيينه رئيسا لروسيا لولاية جديدة خطة تهدف لتخصيص عشرة تريليونات روبل ما يعادل نحو 163 مليار دولار لإنفاقها في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية لتعزيز عملية النمو الاقتصادي في روسيا.

التعليقات