مهرجان طيران الإمارات للآداب يطلق مسابقات الكتابة للطلاب لعام 2019‎

افتتح مهرجان طيران الإمارات باب التسجيل لمسابقات الكتابة للطلاب من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، ومن بينها جائزتا "تعليم" للشعر، ومسابقة دار جامعة أكسفورد للطباعة والنشر لكتابة القصة، اللتان أصبحتا جزءاً لا يتجزأ من الفعاليات السنوية الأكاديمية ويزداد الإقبال عليها عاماً بعد عام.

وأشارت "أحلام بلوكي"، مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب إلى أن، "مسابقات الكتابة تمنح الكتّاب والشعراء من الطلاب الواعدين فرصة لإظهار مهاراتهم الإبداعية، إذ تظهر القصائد والقصص الرائعة التي نتلقاها مدى إبداع الشباب في منطقتنا". وأضافت، "توفر المسابقات الطلابية منصة رائعة لتشجيع كتّاب المستقبل على البدء بالكتابة وتشجعهم لتحفيز مواهبهم الداخلية".

المشاركة في المسابقتين مفتوحة للأفراد والمدارس والكليات، باللغتين العربية والإنجليزية، ضمن الفئات العمرية: (11سنة فأقل)، (12-14)، ( 15-17) ، (18-25). وقد تم اختيار موضوع "عوالم أخرى" لمسابقات 2019.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 7 نوفمبر 2018، ويمكن تقديم المشاركات عبر الموقع الإلكتروني لمهرجان طيران الإمارات للآداب.

وسوف يتم نشر القصص الفائزة في كتاب باللغتين، يقدمه كتّاب عالميين للفائزين في حفل توزيع الجوائز خلال مهرجان 2019 الذي يقام في الفترة من (1 - 9 ) مارس.

جائزة "تعليم" للشعر

وقد عقب كلايف بييربونت، مدير الاتصال لدى "تعليم" على مسابقة الشعر، قائلاً: "يسرنا أن نواصل رعاية مسابقة "تعليم" للشعر وأن نستمر في تطويرها ومواكبة ازدهار المهرجان وتزايد تأثيره"، وأضاف "توفر المسابقة منصة للمواهب الجديدة في المنطقة، وقد حقق الفائزون هذا العام مستويات رائعة في كتاباتهم المستلهمة من موضوع “الذكريات"، وقد تجاوز عدد المشاركات هذا العام الألف مشاركة. نتطلع إلى مواصلة شراكتنا المثمرة مع مهرجان طيران الإمارات للآداب للعمل معاً على استكشاف المواهب الشابة ودعمها لبناء جيل مبدع من الشعراء الجدد".

مسابقة دار جامعة أكسفورد للطباعة والنشر لكتابة القصة

 وقد ذكرت جولي تيل، رئيسة تطوير أعمال جامعة أكسفورد، في آسيا الوسطى والشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "سعدنا جداً بالإقبال الكبير على مسابقة 2018، وقد تجاوز عدد مشاركات المدارس والكليات 2884 مشاركة"، "هناك الكثير من المواهب الأدبية الصاعدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تسهم هذه المسابقة بشكل كبير في تشجيعها وإبرازها".

التعليقات