بحلول 2022.. "ماركس أند سبنسر" تغلق 100 متجر في بريطانيا

أعلنت مجموعة "ماركس أند سبسنر" البريطانية الثلاثاء أنها ستغلق 100 من متاجرها في المملكة المتحدة بحلول العام 2022 مراهنة على نمو التجارة الإلكترونية ما سيهدد بشكل محتمل آلاف الوظائف.

وحددت المجموعة البريطانية في بيان أسماء 14 محلا رئيسيًا للأغذية والملابس والسلع المنزلية التي ستغلق بحلول العام المقبل او تلك التي تقترح اغلاقها بحسب "فرانس بريس".

تضاف هذه إلى 21 متجرا تم إغلاقها فعلا منذ عملية إعادة الهيكلة التي بدأت نهاية عام 2016. وسيتم تحديد المتاجر المتبقية في وقت لاحق.

ولم تذكر المجموعة عدد الوظائف التي تم إلغاؤها مشيرة الى ان تسعة من اصل 14 متجرا تم تحديدها الثلاثاء توظف 626 شخصا وأنها ستحاول ان تقترح عليهم وظيفة في متاجر اخرى.

تنتشر هذه المتاجر التي سيتم اغلاقها في جميع أنحاء الاراضي البريطانية من غلاسكو في اسكتلندا الى كامبريدج ووالسال في ميدلاندز (وسط إنكلترا) وليفربول.

ووضحت "ماركس آند سبنسر" ان عملية الاغلاق يتعلق جزء منها بهدف "تحقيق ثلث مبيعاتها على الإنترنت على الأقل".

وعلى غرار العديد من متاجر البيع بالتجزئة، تعاني المجموعة من تنامي المبيعات عبر الانترنت وارتفاع الايجارات في المملكة المتحدة حيث ارتفعت أسعار العقارات بشكل حاد في السنوات الاخيرة.

وتملك المجموعة نحو الف متجر في المملكة المتحدة، بينها نحو 300 متجر كبير للاطعمة والالبسة والمنتجات المنزلية ونحو 700 مركز مخصص فقط لبيع الاطعمة.

وفي نوفمبر الماضي اعلن مدير عام المجموعة ستيف روو ان "ماركس أند سبنسر" تواجه ظروفا معاكسة في قطاع الاطعمة، الامر الذي سنتصدى (لمشاكله) العام المقبل".

وكان قطاع الاطعمة مربحا لـ"ماركس أند سبنسر" في السنوات الاخيرة في وقت كانت المجموعة تواجه مشاكل في قطاعات الالبسة والمنتجات المنزلية.

التعليقات