السفير التركي "جان ديزدار" يؤكد تطور العلاقات التجارية والاقتصادية بين بلاده والإمارات

أكد السفير التركي "جان ديزدار" أن العلاقات الثنائية ما بين تركيا والإمارات العربية المتحدة في مجالات التجارة والاستثمار والسياحة ما زالت قوية.

كما بين السفير التركي أن حجم التجارة بين تركيا والإمارات العربية المتحدة وصل إلى 15 مليار دولار عام 2017، وما تزال تركيا أحد أهم الشركاء التجاريين بالنسبة للإمارات العربية المتحدة.

وأضاف قائلًا: "تتمتع تركيا بشعبية كبيرة بين مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. واليوم، يقوم واحد من كل خمسة من سكان دولة الإماراتالراغبين بالسفر بالتوجه إلى تركيا. وبخاصة المواطنين الإماراتيين فهم يفضلون إمضاء إجازاتهم هناك. وفي العام الماضي، زار أكثر من خمسة المواطنين الإماراتيين تركيا. وخلال الشهور الثلاثة الأولى من عام 2018 ازدادت النسبة بمعدل 15% مقارنة مع العام الماضي وما زالت بازدياد".

وفي الوقت الحالي، هنالك أكثر من 100 رحلة طيران أسبوعية تربط ما بين تركيا والإمارات العربية المتحدة. ويتوقع أن يزداد هذا الرقم بشكل ملحوظ، بعد انتهاء شهر أكتوبر، حيث سيكون ثالث مطارات اسطنبول جاهزًا للعمل لتلبية الطلب المتزايد على رحلات الطيران.

وقد أكد السفير ديزادور أن ثالث مطارات إسطنبول سيكون الأكبر من نوعه في العالم، إذ سيتضمن 6 مدارج طيران، وسيتسع إلى 150 مليون مسافر سنويًا.

ومن ناحية أخرى، هنالك طلب متزايد على العديد من مدن ومناطق تركيا الأخرى مثل طرابزون وإزمير وأنطاليا وبودروم، وتتوفر رحلات طيران مباشرة تربط تلك المناطق مع دبي والشارقة.

وأكد أن الطيران التركي والطيران الإماراتي وطيران الإتحاد هي أبرز الشركات في حركة الطيران ما بين تركيا والإمارات العربية المتحدة، وذكر أيضًا أن شركة فلاي دبي وبيغاسوس والعربية للطيران بصدد زيادة عدد رحلاتها المتجهة نحو مناطق تركيا المختلفة.

حيث توفر تركيا العديد من المعالم السياحية الرائعة، إلى جانب ثقافتها الغنية، وتنوعهاالطهوي، وتركز بشكل كبير على المستثمرين وممثلي قطاع السياحة لا سيما أولئك القادمين من دول الخليج العربي.

فقد شارك أكثر من 300 مستثمر وممثل لقطاع السياحة من دول الخليج العربي في مؤتمر السياحة الذي أقيم في أوردو، تركيا الأسبوع الماضي.

وصرح ديزادور" على الرغم من احتلال الاقتصاد التركي المركز الثالث عشر على العالم بحسب التقديرات الحالية، إلا أن تركيا ستكون ضمن الدول العشرة الأفضل اقتصادًا بعد مرور عشرة أعوام. إذ ان تركيا هي أحد الدول الأسرع نموًا في العالم، بمعدل نمو سنوي تبلغ قيمته 7،5 %".

واختتم حديثه قائلا: "لقد حصد الأشخاص الذين استثمروا أموالهم في تركيا خلال السنوات العشر الماضية أرباحًا ضخمة. واليوم، ازداد سوق العمل التركي قوة ونموًا موفرًا المزيد من الفرص والاحتمالات".

التعليقات