المصرية للاتصالات توقع تمويلا بـ 200 مليون دولار من البنك الأفريقي

وقعت المصرية للاتصالات  تمويلاً مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد بنحو 200 مليون دولار، لتمويل رأس المال العامل والاستثمارات في البنية التحتية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن مصرف أبوظبي الإسلامي - مصر قام بدور المستشار المالي لتسهيل قصير الأجل مع البنك، كما قام بدراسة عملية التمويل لاعباً دور المنسق العام والاستشاري للتمويل.

من جانبه أوضح أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن مجلس الإدارة وافق بداية الشهر الجاري على تسهيل قصير الأجل قابل للتجديد مقدم من البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد بإدارة مصرف أبوظبي الإسلامي حد أقصى 200 مليون دولار.

ونوه بأن الغرض من الحصول على هذه التسهيلات هو توفير السيولة النقدية لتمويل رأس المال العامل وتوفير التمويل اللازم للاستثمار بأقل تكلفة ممكنة.

وفي  وقت سابق من مايو وافق مجلس إدارة الشركة على الحصول على تسهيلات طويلة الآجل بقيمة 900 مليون دولار.

وأعلنت المصرية للاتصالات أمس، عن تنفيذ شركة الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية - التابعة لاتفاقية شراء حصة أوراسكوم للاتصالات والإعلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات مينا للكوابل التابعة بقيمة 90 مليون دولار.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 689.6 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية فى مارس الماضى مقابل أرباح بلغت 1.3 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من 2018 إلى 4.7 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.1 مليار جنيه في الربع المقارن من 2017.

التعليقات