مصر : بلتون تمول صفقة أورا جروب من زيادات رأسمال الشركة

قالت بلتون المالية القابضة إنه سيتم تمويل صفقة الاستحواذ على حصة من أورا جروب من مصادر تمويل ذاتية متنوعة في شكل زيادات رأسمالها.

وأشارت بلتون في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن مجموعة "أروا" حققت أرباحاً بلغت 40.1 مليون دولار في 2017.

وعن تفعيل زيادة رأسمال شركة بلتون المالية القابضة بنحو مليار جنيه المعتمدة في يونيو 2016، أوضحت الشركة أنه سيتم استخدامها في تسديد المديونية النشأة عن الاستحواذ على شركة أوربون جريسون (Auerbach grayson).

وذكر البيان: "يتم أيضاً استخدامها في تدعيم الملاءة المالية لقطاع التداول في الأوراق المالية في المجموعة في ظل النمو الملحوظ لأحجام التعاملات في السوق المصرية، بالإضافة إلى تدعيم قطاع إدارة الأصول من خلال تدعيم صناديق الاستثمار القائمة والتوسع في مجال صناديق المؤشرات بجانب المساهمة في تأسيس صناديق استثمارية في شتي المجالات".

وتسهم الزيادة أيضا في تمويل رأس المال العامل للشركة، وفقاً للبيان.

ووافق مجلس إدارة بلتون المالية القابضة، على الاستحواذ على حصة حاكمة في مجموعة أورا التي تمتلك بنوكا في 12 دولة أفريقية.

وأوضحت بلتون في بيان صحفي أن مجلس إدارتها وافق على تفويض رئيس مجلس الإدارة أو نائبه أو العضو المنتدب للشركة في التوقيع على عرض شراء غير ملزم وإرساله للبائعين.

وأشارت الشركة إلى أن عملية الاستحواذ تأتي في إطار سياسة الشركة للتوسيع استثماراتها في مجال الخدمات المالية بشكل عام وفي القارة الإفريقية ذات المستقبل الواعد بشكل خاص.

وفي فبراير الماضى ، قال الرئيس التنفيذي لشركة بلتون المالية القابضة، إن الشركة تستهدف إبرام صفقات استحواذ جديدة بالأسواق المبتدئة والناشئة. 

ويبلغ رأسمال بلتون القابضة نحو 200 مليون جنيه، موزعاً على 169 مليون سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم.

و قررت إدارة البورصة إعاد

التعليقات