بعد حريق برج زن.. ارتفاع 100% في تأمين المنازل بالإمارات

قال جوناثان رولينج المدير المالي في موقع خيارات التأمين كومبيرإيت فور مي compareit4me إن قطاع تأمين المنازل يشهد زيادة بقدر 100% في زيادة أعداد بوليصات التأمين التي يجري بيعها منذ وقوع حريق في برج زن الأسبوع الماضي في دبي.

 وجرى لدى وقوع الحريق والسيطرة عليه إخلاء وتسكين 180 شخصاً يقطنون في 15 طابقاً في منطقة المارينا، فيما واجه سكان البرج أيام عصيبة بعد خسارة ممتلكات لهم في البرج.

ولفت رولينج في تصريحات صحفية، إلى أنه من الطبيعي بعد سماع أنباء عن حريق حدوث زيادة الإقبال على شراء تأمين عقب وقوع حادث حريق، ليكون بمثابة تذكير للساكنين في الأبراج والبيانات بضرورة اتخاذ الحيطة أمام احتمال خسارتهم لممتلكات ثمينة في حال وقوع حريق .

شركة تأمين أخرى وهي نكسوس Nexus أفادت أيضا أنها تشهد زيادة في التأمين على المنازل في الفترة التي أعقبت اندلاع حريق برج زن إلا أنه يرون أنها زيادة قصيرة الأجل ويتسق مع ما حدث سابقا بعد وقوع حرائق مماثلة ليعود الاهتمام إلى سابق عهده بعد تلك الحرائق.

 وأشار جون والدرون ، رئيس العملاء في الشركة: " إلى أن معدلات انتشار التأمين على المنازل في الإمارات العربية المتحدة لا تزال منخفضة للغاية حسب المعايير الدولية. فيما أعرب رولينغ عن قلقه إزاء انخفاض معدلات انتشار التأمين على المنازل في الإمارات ، مشيرا إلى أن 11٪ فقط من المقيمين في الإمارات يوقعون على بوليصة تأمين على المنازل مقارنة بمعدلات تصل إلى 70٪ في أوروبا .

أحد الأسباب الرئيسية وراء انخفاض الأسعار هو إدراك المستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة بأن سياسات التأمين باهظة الثمن ، على الرغم من أن مواقع مثل يالاكومباريت تقدم حزم تأمين منخفضة تصل إلى 200 درهم لمحتويات تصل قيمتها إلى 50،000 درهم. ويوافق والدرون على ذلك ويحث السكان وكذلك الملاك على شراء تغطية تأمين لممتلكاتهم لتجنب دفع مبالغ ضخمة بعد الضرر.

التعليقات