668 مليون درهم أرباح الدار العقارية خلال الربع الأول من 2018

أعلنت شركة الدار العقارية تحقيق 668 مليون درهم صافي أرباح خلال الربع الأول من عام 2018 بما يمثل ارتفاعا بنسبة 4 في المائة مقارنة بنتائج الربع الأول من عام 2017 التي بلغت 641 مليون درهم.

وبلغت مبيعات المشاريع التطويرية في الربع الأول من العام الجاري 681 مليون درهم مدفوعة بالمبيعات التي تمت في المشاريع التطويرية قيد الإنشاء حيث تم بيع أكثر من 80 في المائة من المشاريع قيد الإنشاء خلال الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2018.

وحققت محفظة إدارة أصول الدار العقارية والتجارية والمكتبية والفندقية أداء متينا خلال الربع الأول من عام 2018 مسجلة دخلا تشغيليا صافيا بقيمة 396 مليون درهم.

وأعلنت شركة الدار وشركة إعمار خلال شهر مارس عن اتفاقية شراكة استراتيجية بينهما لتطوير وجهات متميزة مع التركيز مبدئيا على مشروعين بقيمة 30 مليار درهم حيث تسهم هذه الشراكة بشكل كبير في ترسيخ سمعة الدولة كواحدة من الدول الرائدة في المجال العقاري عالميا.

ومن أبرز المستجدات التي أعلنت عنها الشركة مؤخرا الاستحواذ على محفظة من الأصول العقارية المتميزة بقيمة 3.7 مليار درهم من شركة التطوير والاستثمار السياحي "TDIC" حيث ستسهم هذه الصفقة بتعزيز أعمال الدار العقارية في مجال إدارة الأصول عالية الجودة والتي تعد مصدرا جديدا من مصادر الإيرادات المتكررة وذلك تماشيا مع خطتها الاستثمارية التنموية.

وقال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية إن "الدار" استهلت هذا العام بقوة بعد الإعلان عن شراكة تاريخية مع شركة إعمار لتشكل نقطة تحول استثنائية في مفهوم تطوير الوجهات العقارية مشيرا إلى أن المجموعة الأولى من المشاريع التي تبلغ قيمتها 30 مليار درهم والتي تشمل كل من السعديات غروف في أبوظبي وإعمار بيتشفرونت في دبي ما هي إلا بداية لشراكة قوية بين الشركتين الرائدتين والتي ستسهم بدورها في تعزيز مكانة الدولة كأحد أهم وأبرز الوجهات السياحية والسكنية.

وأضاف أن الصفقة التي تم توقيعها مؤخرا للاستحواذ على أصول بقيمة 3.7 مليار درهم من شركة التطوير والاستثمار السياحي بالإضافة إلى إطلاق مجمع الغدير في شهر أبريل تسهم في ترسيخ مكانة "الدار" كونها الشركة الرائدة في مجال تطوير واستثمار وإدارة العقارات وتعزز الخطط الطموحة للنمو في المستقبل.

التعليقات