المالية والصناعية المصرية : الاسمدة لم تتأثر بأرتفاع سعر الغاز الطبيعي

قالت شركة المالية والصناعية المصرية  بأنها انتهت من دراسة الجدوي الخاصة بمشروع خط انتاج سلفات البوتاسيوم باستثمارات متوقعة بنحو 300 مليون جنيه مصري.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية، بأنها تعتزم شراء عدد 5 وحدات لإنتاج سلفات البوتاسيوم خلال 2018 و 2019 بواقع 60 مليون جنيه لكل وحدة.

كما تسعي المالية والصناعية شراء وتركيب أول وحدتين بقيمة 120 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وقالت "وفقًا للدراسات الموضوعة، فأن المشروع سوف يسترد كامل قيمة الاستثمارات خلال 4 سنوات بالإضافة الي توفير نحو 200 فرصة عمل تقريبًا".

وفي إطار الازمة الموجودة في نقص الأسمدة، أوضحت المالية والصناعية بأن الازمة الموجودة في نقص الأسمدة متواجدة في نوع واحد فقط من الأسمدة وهي الاسمدة الآزوتية التي تسخدم مع الأرض الطينية والتي تتقلص مساحتها ولكن بالنسبة للأسمدة الفوسفاتية التي تنتجها الشركة فأنها تستخدم في الأراضي المستصلحة حاليًا وهي الأراضي الصحراوية التي تدعو الحكومة بزيادة نسبة استصلاحها.

ولفتت الشركة الي عدم تأثير ارتفاع سعر الغاز الطبيعي بشكل مباشر علي صناعة الاسمدة الفوسفاتية، حيث أنه في صناعة هذا السماد يتم تحويل الكبريت الي حمض الكبريتيك مما ينتج عنه طاقة حرارية عالية يتم استخدامها في صناعة السماد مما ينتج عنه اكتفاء ذاتي في مصدر الطاقة الحرارية.

التعليقات