شهيد فلسطيني وعشرات المصابين في الجمعة السابعة لمسيرة العودة

استشهد فلسطيني وأصيب عشرات آخرين، جراء اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي، على المتظاهرين الفلسطينيين المشاركين في الجمعة السابعة لمسيرة العودة، والتي أطلق عليها الفلسطينيون اسم جمعة "الإعداد والنذير"، والتي تسبق بثلاثة أيام المسيرة الكبرى تزامناً مع نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل لمدينة القدس المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن "مواطناً فلسطينياً استشهد بعد إصابته بطلق ناري في الصدر من قبل قناصة جيش الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما أصيب 167 فلسطينياً بجراح مختلفة وبالاختناق بالغاز جراء استنشاق الغاز الذي يطلقه جنود الاحتلال في أماكن متفرقة شرق قطاع غزة".

وأضافت الوزارة، أن "أكثر من 15 فلسطينياً من بين المصابين أصيبوا بالرصاس الحي الذي يستخدمه جيش الاحتلال، كما أن من بين المصابين 3 أطفال وسيدتين".

وأوضحت الوزارة، أن من بين المصابين صحافياً أصيب بعيار ناري في القدم، واصفة جراحه بالطفيفة، وآخر أصيب بقنبلة غاز في قدمه.

وشهدت الجمعة السابعة من مسيرات العودة تواجداً مكثفاً لعشرات الصحافيين الأجانب الذين دخلوا قطاع غزة خلال الأيام الماضية لتغطية مسيرة العودة الكبرى والمقررة يوم الإثنين المقبل.

وتستعد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لحشد مظاهرة حاشدة في الرابع عشر من الشهر الجاري، والتي تتزامن مع نقل الإدارة الأميركية لسفارتها في إسرائيل من مدينة تل أبيب لمدينة القدس المحتلة، والتي سيرافقها مظاهرات فلسطينية في كافة الأراضي الفلسطينية.

ويواصل الفلسطينيون للجمعة السابعة على التوالي المشاركة في فعاليات مسيرة العودة الكبرى، والتي انطلقت نهاية شهر مارس الماضي، والذي يصادف يوم الأرض الفلسطيني، حيث سقط خلال هذه المظاهرات 48 شهيداً وأكثر من 8500 مصاباً بحسب ما أصدرته وزارة الصحة الفلسطينية من احصائيات مؤخراً.

التعليقات