عريقات: اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بحثت في اجتماعها الأول سبل تنفيذ قرارات المجلس الوطني

صرح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بأن اللجنة بحثت خلال اجتماعها الأول أمس برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سبل وضع آليات وجداول زمنية لبدء تنفيذ قرارات ومخرجات المجلس الوطني.

وأوضح عريقات - في تصريح لإذاعة صوت فلسطين اليوم السبت أن اللجنة ستعمل على تنفيذ قرارات الوطني على الفور، وستواصل جهودها لإنهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة لمواجهة التحديات المختلفة.

وأضاف أن الحملة، التي تقودها إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، ضد الرئيس محمود عباس عقب خطابه أمام المجلس الوطني تأتي في محاولة لاعتباره غير ذي صلة كما فعلوا مع الرئيس الشهيد ياسر عرفات لتمسكه بحقوق شعبنا.

وندد باستمرار الحملة رغم إصدار توضيح من قبل الرئيس، لتصريحاته بشأن يهود أوروبا، وتأكيد احترامه للديانات السماوية، وإدانته المحرقة النازية ورفضه معاداة السامية.. لافتا إلى فشل إسرائيل والولايات المتحدة بإصدار بيان إدانة ضد عباس في مجلس الأمن، معتبرا أن انسحاب إسرائيل من المنافسة على مقعد في مجلس الأمن هو دليل على مدى عزلتها.

وتابع عريقات أن إسرائيل سلطة قائمة بالاحتلال، ولم تنفذ أي من قرارات الجمعية العامة أو مجلس الأمن المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ولا تأبه بالمواثيق الأممية ولا القوانين الدولية.

وحول جولة الرئيس الفلسطيني في أمريكا اللاتينية، أوضح عريقات أنها ستشمل جمهوريات تشيلي وكوبا وفنزويلا، وذلك في إطار الحراك المستمر الذي يهدف لحشد التأييد للموقف الفلسطيني، خاصة بعد إعلان ترامب الأخير بشأن القدس، وكذلك لتوطيد العلاقات الثنائية مع هذه الدول.  

التعليقات