الرميثي : معرض أبوظبي للكتاب منارة مهمة للثقافة والمعرفة | صور

ثمن اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي جهود حكومة أبوظبي لتعزيز دور معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يمثل منارة مهمة للثقافة والمعرفة في العاصمة . 

وأشار  خلال زيارة قام بها أمس للمعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض إلى حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على تحفيز منتسبيها على القراءة ونفذت في هذا الإطار مجموعة من المبادرات انطلاقا من أهمية نشر المعرفة والاطلاع على المستجدات العلمية والمعرفية. 

ولفت إلى أن الدورة الحالية لمعرض أبوظبي للكتاب -التي اختتمت امس- تميزت بانعقادها في عام زايد ليمثل ذلك فرصة مهمة للاحتفاء بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" كشخصية محورية للمعرض تقديراً لدور الوالد المؤسس في نشر العلم والثقافة.

وأضاف انه من هذا المنطلق جاءت مبادرات شرطة أبوظبي لتعزيز قيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان-"طيب الله ثراه" وتنفيذًا لاستراتيجية عام زايد بهدف تعزيز قيمة بناء الإنسان من خلال تشجيعه على القراءة وتعميق ثقافة القراءة بين منتسبي شرطة أبوظبي.

و شملت جولة معاليه في المعرض عدداً من الأجنحة ودور العرض واطلع على ما تعرضه الدوائر الحكومية من إصدارات ثقافية وقانونية منها دائرة القضاء بأبوظبي وجناح شرطة دبي ووجه بإثراء مكتبة القيادة العامة لشرطة أبوظبي بمجموعة من الكتب والإصدارات الجديدة بمناسبة عام زايد كما وجه بشراء مجموعة من الكتب للمؤسسات العقابية والإصلاحية بقطاع أمن المجتمع.

رافق معالي قائد عام شرطة أبوظبي في الزيارة اللواء سعيد سيف النعيمي مدير قطاع المالية والخدمات والعميد سيف سعيد الشامسي مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة في شرطة أبوظبي والعقيد الدكتور جمال النقبي مدير إدارة التشريع والاستشارات القانونية بشرطة أبوظبي والمقدم سعيد المنصوري رئيس قسم العلاقات الاجتماعية والتوجيه بإدارة المراسم والعلاقات العامة والرائد خليفة الحميري مدير مكتب معالي قائد عام شرطة أبوظبي والنقيب خالد اليحيائي من مكتب معالي قائد عام شرطة أبوظبي وعدد من الضباط .  

التعليقات