"مواصفات" تطلق منحا دراسية وتدعم مشاريع الشباب

أعلنت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" - خلال مشاركتها في فعاليات منتدى ومعرض شباب الشرق الأوسط 2018 الذي انطلقت فعالياته اليوم في أبوظبي - عن منح دراسية وبرامج تدريب صيفية وساعات تطوع في تنظيم المؤتمرات والمعارض إلى جانب مشاريع التخرج علاوة على اعفاء مشاريع الشباب من الرسوم .

واستعرض فريق العمل بالهيئة - خلال الحدث - المميزات التي يحصل عليها الشباب من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة عن طريق الهيئة باعفائهم من 95 بالمائة من رسوم الحصول على علامة الجودة الإماراتية للمشروعات الوطنية المدعومة من أحد صناديق أو مؤسسات دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدولة الى جانب خصم 50 بالمائة على رسوم المنشآت الصناعية الوطنية.

واستعرضت "مواصفات" - خلال مشاركتها في المنتدى والمعرض الذي يقام تحت شعار "تمكين .. إلهام .. تحفيز .. تشجيع " - عدداً من أبرز المواصفات واللوائح الفنية ذات العلاقة بفئة الشباب على غرار لوائح الحافلات المدرسية والشرائح الذكية في إطارات المركبات ونظام الطوارئ في المركبات Ecall واللائحة الفنية الخاصة بمقاعد الأطفال القابلة للتثبيت في المركبات والمجوهرات ومستحضرات التجميل.

وكانت هيئة الإمارات أعادت تشكيل فريق الشباب في الهيئة في خطوة تستهدف دعم وتنفيذ فعاليات وأنشطة ومبادرات شبابية تتواكب مع مستهدفات الأجندة الوطنية للشباب لتؤسس بذلك لمرحلة جديدة من العمل الممنهج الداعم لفئة الشباب وما يرتبط بذلك من دعم للجهود الوطنية وتعزيز روح المسؤولية المجتمعية تجاه الوطن.

وقالت المهندسة هنا محمد الكوخردي رئيس قسم المطابقة المحلية بالإنابة رئيس فريق الشباب في "مواصفات" إن المشاركة في منتدى ومعرض شباب الشرق الأوسط 2018 يمثل فرصة مثالية لتأكيد التزام الهيئة بالتواجد في الفعاليات المهمة التي تعنى بالشباب واستعراض أبرز المواصفات القياسية واللوائح الفنية التي ترفع مؤشرات الوعي لدى هذه الفئة.

وأضافت أن الهيئة أطلقت العديد من المبادرات الداعمة لفئة الشباب كان أبرزها مجلس هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس للشباب والبرنامج الدولي للمحترفين الشباب للمنظمة الكهروتقنية الدولية والبرنامج الوطني للمحترفين الشباب للمنظمة الكهروتقنية الدولية وجائزة الإمارات الدولية لمركبات المستقبل وهي جهود تتركز جميعها في الاهتمام بفئة الشباب المواطن.

وتتبنى هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" سبيلين في دعم المشروعات الوطنية خصوصاً لفئة الشباب، الأول يتمثل في خصم قيمته 96 بالمائة على رسوم إصدار علامة الجودة الإماراتية للمنتجات وخطوط الإنتاج ليدفع صاحب المشروع 1000 درهم فقط نظير الحصول على العلامة لمدة 3 أعوام متتالية بدلاً من 26 ألف درهم في السابق كذلك يحصل صاحب المشروع الوطني على تخفيض قيمته 50 بالمائة على الرسوم المقررة لخدمات إصدار علامة الجودة الإماراتية.

التعليقات