محافظ الأقصر ونائب الوزير يفتتحان الدورة التاسعة لمعرض ومؤتمر الوادي لتقنيات الزراعة الحديثة

يفتتح محمد بدر محافظ الأقصر و الدكتور صفوت الحداد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصرى، في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء معرض ومؤتمر الوادي لتقنيات الزراعة الحديثة في دورته التاسعة، بأحد فنادق مدينة الأقصر (٦٥٠ كم جنوب القاهرة).

ومن المقرر حضور كل من الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين ورئيس قطاع الإرشاد الزراعي والمهندس خالد عبدالراضي مدير الزراعة بالأقصر، والمهندس أشرف عبدالرازق وكيل وزارة الزراعة بمحافظة قنا المتاخمة للأقصر.

ويضم المعرض نحو 102 شركة عالمية ومحلية من كبريات الشركات العاملة في مجال إنتاج واستيراد وتوزيع الأسمدة والمبيدات، والبذور، وشركات الري المطور والصوبات الزراعية.  ويتنافس المشاركون على تقديم أفضل ما لديهم من تقنيات حديثة تساهم في تطوير القطاع الزراعي المصري بمحافظات جنوب الصعيد.

ويحظى المعرض بحضور كبير من مزارعي محافظات جنوب الصعيد بداية من محافظة أسيوط، وحتى محافظة الوادي الجديد مرورًا بمحافظات سوهاج، وقنا، وأسوان، والأقصر المقام بها المعرض خلال الفترة من 1 إلى 3 مايو على فترتين صباحية تبدأ من التاسعة صباحًا، وتنتهي في الثانية ظهرًا، ومسائية تبدأ من الخامسة حتى التاسعة مساءً.

يعد المعرض أحد أهم المعارض الزراعية المتخصصة المساهمة بشكل مباشر في طفرة زراعية بمحافظات جنوب الوادي، ويرعى المعرض رسميًا شركة العز جروب وإعلاميًا مجلة شمس وقناة مصر الزراعية.   

التعليقات